الرئيس عباس يجتمع مع نظيره الروسي ويلتقي الأمير تميم

عروبة الإخباري – اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، مع رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، في قصر الاستقلال، على هامش أعمال القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا “سيكا”، المنعقدة في كازاخستان.

واطلع الرئيس، نظيره الروسي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وتواصل الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال.

وبحث سيادته، مع الرئيس بوتين، آخر التطورات في المنطقة، وعديد القضايا الإقليمية والدولية، وسبل توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين والقيادتين.

وأشاد سيادته بمواقف روسيا الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

وحضر الاجتماع: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وعن الجانب الروسي: وزير الخارجية سيرجي لافروف، ومساعد رئيس روسيا الاتحادية يوري فيكتورفيتش اوشاكوف، ونائب رئيس إدارة رئيس روسيا، السكرتير الصحفي للرئيس، ديمتري بيسكوف، ووزير التنمية الاقتصادية ماكسم ريشتينكوف، ورئيس قسم قطاع الشرق الأوسط وشمال افريقيا لوزارة الخارجية يفغيني كوزلوف.

الرئيس يجتمع مع أمير قطر على هامش قمة “سيكا”

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك على هامش أعمال القمة السادسة “لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا” (سيكا)، المنعقدة في كازاخستان.

وأطلع سيادته أمير قطر على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق شعبنا والمتمثلة باستمرار الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وما يجري من استهداف للأسرى في سجون الاحتلال، والاعتداءات والحصار على المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس.

وبحث الرئيس، مع أمير دولة قطر، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في شتى المجالات.

وثمن الرئيس مواقف دولة قطر الداعمة لشعبنا في نيل حقوقه المشروعة.

وحضر الاجتماع: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى كازاخستان منتصر أبو زيد.

وعن الجانب القطري: نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير المواصلات جاسم بن سيف السليطي، ووزير التجارة والصناعة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني.

وكان الرئيس عباس، وصل مساء أمس الأربعاء، إلى كازخستان، في زيارة رسمية، للمشاركة في قمة (سيكا).

وسيلتقي سيادته خلال زيارته، عددا من زعماء وقادة الدول المشاركة في القمة، لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيطلعهم على آخر التطورات الحاصلة على الصعيد الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

شاهد أيضاً

عكرمة صبري: الاعتداء على الأسيرات مساس بالأمة الإسلامية

عروبة الإخباري – قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري إن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي …

%d مدونون معجبون بهذه: