عمان بالمرتبة 14 عالميا في معيار التكنولوجيا

عروبة الاخباري – تقاسمت مدينة عمان مع عدة مدن عالمية ( نيويورك ، سنغافورة ، إسطنبول ، روما ، لشبونة ) ، المركز  14 في معيار التكنولوجيا ، وذلك وفق تصنيف مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الانترنت 2022 (LOSI) الصادر عن منظمة الأمم المتحدة ، ضمن تقرير الحكومة الرقمية الدوري الذي يصدر عن المنظمة كل عامين . 

ويقيس هذا المؤشر ٨٤ مؤشر أداء موزعة على ٥ معايير هي : الاطار المؤسسي ، والمحتوى، وتقديم الخدمات ، والمشاركة والتفاعل ، ومعيار التكنولوجيا الذي يركز  على قياس ميزات التكنولوجيا بالبوابات الالكترونية من حيث كيفية اتاحة المحتوى لمستخدمي الموقع . 

وتقيس المؤشرات ذات الصلة إمكانية الوصول والكفاءات الوظيفية وسهولة التنقل والجاذبية البصرية والتوافق مع معايير التكنولوجيا.

جاءت عمان بتصنيف مرتفع للمعايير الخمسة مجتمعة وبمجموع 0.5581 ، مقارنة مع تصنيف متوسط وبمجموع 0.3875 في العام ٢٠٢٠.

 ويأتي هذا التطور  والتقدم في التصنيف نتيجة مساعي امانة عمان لتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر الانترنت ، ومواكبة التطورات التكنولوجية في ظل عصر التحول الرقمي والذي تم ترجمته من خلال تضمين الخطة الاستراتيجية للامانة 2022-2026 هدف تحسين وتطوير الخدمات الالكترونية والذي ينبثق عنه عدة برامج ومشاريع ومبادرات يتوقع ان تنعكس على مؤشرات الاداء الاخرى

شاهد أيضاً

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

عروبة الإخباري – قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، الجمعة، إنه …