جمعية أردنية: كلب الشارع مسكين وشرس بسبب شراستنا !

عروبة الإخباري – قالت جمعية الرحمة للرفق بالحيوان في الاردن ان قتل الكلاب الضالة ليس حلا للمشكلة التي تواجه المجتمع وان كلب الشارع مسكين وان الكلاب اصبحت شرسة بسبب شراستنا.

ويشهد الاردن حاليا حالات كثيرة من حوادث عقر الكلاب التي اثارت الجدل حول الية التعامل معها وطرق التخلص من المشكلة .

واضافت الجمعية من خلال بيان ان كلاب الشوارع مخلوقات تشاركنا هذه الارض و من المعروف ان الكلب هو اوفى صديق للانسان منذ القدم.

واوضحت بان التمدد السكاني العمراني وصل الاراضي التي كانت مناطق تتواجد فيها هذه الكلاب مما تسبب بتواجد الكلاب بين المنازل وفقا للبيان .

وتابعت الجمعية : ان الثقافة و طريقة تعامل المجتمع السلبية مع الحيوانات المحيطة بالمناطق السكنية أثرت على سلوك الكلب و ردة فعله و تصرفاته.

واضافت ان حملات الابادة المتبعة في الاردن منذ عشرات السنين لم تستطع السيطرة على اعداد كلاب الشارع .

واشارت الجمعية الى ان البرامج المطبقة في دول اخرى مثل تركيا من تعقيم و اعطاء مطاعيم و نشر الوعي و ثقافة ترك طعام و مياه لحيوانات الشارع اثبتت انها افضل ما يمكن اتباعه، حتى اصبح النهج التركي في التعامل مع

حيوانات الشارع احدى مميزات الدولة و احد اسباب جذبها سياحيا و بيئيا و ثقافيا .

وبينت ان الشخص الذي لا يتقبل وجود الكلب في منطقته بسبب الصورة النمطية التي كبر عليها عن كلاب الشارع التي لم يجرب التعامل معها قبل ان يحكم عليها .

وتابعت بأن كلب الشارع هو مخلوق مسكين جدا يبحث عن مصادر ليعيش و بعض من الحب حيث انه مستانس للانسان

وقالت ان ما يراه الكلب الضال من تعذيب و ايذاء ينعكس على شخصيته و يجعله يخرج عن شخصيته احيانا ليصبح دفاعيا بداعي الخوف او الحماية.

شاهد أيضاً

“المياه” تحذر المواطنين من تلف العدادات بالصقيع

عروبة الاخباري – دعت سلطة المياه المواطنين إلى حماية عدادات المياه الموجودة في عقاراتهم، للحفاظ …

%d مدونون معجبون بهذه: