حوارية حول “المشاركة السياسية وتمكين المرأة الاردنية في الاحزاب” في الزرقاء

عروبة الإخباري – نظم تجمع لجان المرأة الوطني الاردني محافظة الزرقاء ندوة حوارية اليوم الاحد تحت عنوان
“المشاركة السياسية وتمكين المرأة الاردنية في الاحزاب”
وتم الحديث حول المحاور التالية:
– تفعيل دور المرأة في المشاركة السياسية والحزبية
– تعريف المرأة بالحقوق والواجبات الواردة بالدستور وتعزيز الثقافة الدستورية بالقوانين والتشريعات الناظمة للعمل السياسي والديمقراطي
– تعزيز ثقافة المرأة والمجتمع بثقافة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية
– ايضا التأكيد على مبادئ النزاهة والشفافية حسب المعايير الدولية والمشاركة فيها للنهوض بالمرأة الاردنية في كافة المجالات وحضها على المشاركة وصولاً إلى تحقيق مبدأ المساواة
وقد اشادت النائب السابق الدكتورة ردينه العطي بدور التجمع الذي ترأسه سمو الاميرة بسمة بنت طلال في دعم وتفعيل دور المراة الاردنية وشكرت مقررة التجمع السيدة حياة الزواهرة والهيئة الادارية للتجمع وجميع العضوات والحضور.
وقالت الدكتورة أن الاردن ليست عمان وانما يجب ان تدعم المراة الاردنية اينما كانت سواءً في المدن او الارياف او البوادي وهي تفتقر للدعم الاقتصادي ولابد من دعمها من خلال استحداث مشاريع صغيرة تساعدها على مواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.
وقد حثت الدكتورة الاخوات الحضور على الانخراط في الحياة الحزبية وشجعتهن على الانضمام للاحزاب حسب البرامج الاصلاحية المقدمة من هذه الاحزاب التي تطرح نفسها الان على الساحة الاردنية.
وقالت سعادتها ان رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تعول كثيرا على زيادة مشاركة المراة والشباب في الاحزاب من اجل الوصول الى تشكيل حكومات برلمانية في المستقبل القريب.
وقد قالت العطي ان تمكين المراة في الاحزاب والحياة السياسية والديمقراطية هو أمر اساسي وضروري حيث ان الاردن من الدول المتقدمة في دعم المراة وتمكينها.
وقالت العطي أن المراة الاردنية قادرة على النهوض بالمجتمع والحفاظ على الامن الوطني الداخلي من خلال حماية بيتها وابنائها من آفة المخدرات التي باتت تهدد مجتمعاتنا.
وفي نهاية الندوة دار نقاش موسع ومداخلات من السيدات الحضور حول اهم القضايا التي تخص المعوقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

شاهد أيضاً

البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003

عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنّ فرق التحقيق في القضايا …

%d مدونون معجبون بهذه: