النواب يواصلون مناقشة مشروع قانون حقوق الطفل

عروبة الإخباري – يواصل مجلس النواب، الاثنين، مناقشة مشروع قانون حقوق الطفل، بعد إقرار 10 مواد منه، كما أُضيف على جدول أعمال الجلسة قرار اللجنة القانونية بشأن قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022.
وقررت اللجنة المشتركة المكونة من اللجنة القانونية ولجنة المرأة وشؤون الأسرة الموافقة على المشروع كما ورد من الحكومة مع إجراء بعض التعديلات عليه.
وأُضيف على جدول أعمال الجلسة قرار اللجنة القانونية رقم (9) بتاريخ 15 آب/أغسطس 2022 والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022.
وقررت اللجنة الموافقة على المشروع كما ورد من الحكومة مع إجراء بعض التعديلات عليه، وأوصت مجلس النواب بالموافقة على قرارها.
وقال رئيس اللجنة النائب عبد المنعم العودات، الشهر الماضي، إن مشروع القانون جاء لقوننة العديد من الإجراءات من بينها إعادة النظر بالإجازات والإعارة والانتداب، مشيرا إلى أن المجلس النيابي السابق أقر قانون خدمة الأفراد، فيما جاءت التعديلات الحالية لتواكب تلك التعديلات على مشروع قانون خدمة الضباط.
ومن أبرز التعديلات على مشروع القانون أنه “إذا صدر القرار النهائي بتبرئة الضابط أو عدم مسؤوليته عما أسند إليه أو منعت محاكمته أو توفي قبل صدور القرار أو الحكم فيستحق كامل راتبه وعلاواته عن مدة توقيفه”، وإذا استقال الضابط بناء على طلبه فيعاد للرتبة والراتب الذي كان يتقاضاه.
وتناقش لجنة الاقتصاد والاستثمار مشروع قانون معدل لقانون المنافسة لسنة 2022، وتُناقش لجنة الزراعة والمياه والبادية موضوع الطرق الزراعية في وادي الأردن.

شاهد أيضاً

النواب يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من الحكومة

عروبة الإخباري – أقر مجلس النواب، في جلسة تشريعية الثلاثاء، مشروع قانون العفو العام كما …