إصابة مهاتير محمد بكورونا ونقله إلى المستشفى

عروبة الإخباري – قال مكتب رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، اليوم الأربعاء، إن الفحوص أثبتت إصابته بكوفيد-19 وإنه نُقل إلى مستشفى لمتابعة حالته.

وذكر المكتب، في بيان، أنّ مهاتير (97 عاماً) “نقل إلى المعهد الوطني للقلب ليخضع للملاحظة خلال الأيام القليلة المقبلة كما نصح الفريق الطبي”. ولم يفصح البيان عن أي تفاصيل بخصوص أعراضه أو حالته.

عانى الرجل التسعيني، الذي تولى رئاسة الوزراء لأكثر من عقدين، تاريخاً من مشاكل القلب. فقد أصيب بنوبات قلبية وخضع لعمليات جراحية.

وتلقى مهاتير ثلاث جرعات على الأقل من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، وكانت آخر جرعة معروفة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 وذلك وفقاً لتصريحات أدلى بها هو ومسؤولون بالحكومة في وقت سابق.

وخضع مهاتير لإجراء طبي اختياري، في يناير/كانون الثاني، ثم دخل المستشفى مجدداً في وقت لاحق من الشهر للعلاج.

ولم يذكر مهاتير ولا المعهد الوطني للقلب آنذاك الإجراء الذي خضع له رئيس الوزراء السابق، واكتفيا بالقول إنه أدخل إلى وحدة العناية القلبية في المستشفى.

وشغل مهاتير منصب رئيس الوزراء لمدة 22 عاماً حتى عام 2003. وعاد لرئاسة الوزراء في عمر 92 عاماً بعدما قاد تحالف المعارضة إلى فوز تاريخي في عام 2018، إذ هزم الحزب الذي كان يتزعمه يوماً. لكن حكومته انهارت خلال أقل من عامين بسبب صراعات داخلية.

وقبل نحو أسبوعين، عاد مهاتير ليؤكد نيته خوض الانتخابات حتى لو كانت معركة “خاسرة من حيث المبدأ”، بعدما توقع أن يعمد الحزب الحاكم إلى إجرائها في الأشهر المقبلة.

شاهد أيضاً

نيكي هايلي تتحدى ترامب.. وإعلان كبير في 15 فبراير

عروبة الإخباري – ألمحت السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الأربعاء، إلى قرب …

%d مدونون معجبون بهذه: