فريحات: الحكومة تجاهلت الرد على تصدير الكلورين الى الاحتلال وسوريا

عروبة الإخباري – قال النائب ينال فريحات إن الحكومة أجابت على سؤاله النيابي حول تصنيع وتصدير مادة الكلورين، لكنها تجاهلت الردّ على المعلومات التي تتحدث عن “تصدير مصانع لمادة الكلورين إلى العدو الصهيوني واستخدامه لها في الأغراض العسكرية”، مشيرا إلى وجود وثائق تبين مخاطبات لتصدير الكلورين عبر ميناء العقبة إلى العدو الصهيوني.
وأضاف فريحات أن جواب الحكومة أكد تصدير عدد من المصانع الأردنية لمادة الكلورين إلى سوريا بأسماء أشخاص ومصانع دون معرفة لكيفية استخدام هذه المادة واحتمالية استخدامها لغايات عسكرية.
ولفت فريحات إلى أن جواب الحكومة على سؤاله الذي جاء بعد حادثة “انفجار خزان كلورين في العقبة”، كشف عن وجود مخالفات بيئية كبيرة ارتكبتها بعض المصانع التي تصنع هذه المادة الخطرة، وأن تصنيع هذه المادة الخطرة يتم بجانب الأحياء السكنية ولا يبعد سوى مئات الأمتار فقط.
وقال فريحات إن الحكومة تجاهلت أيضا الردّ على آلية نقل هذه المادة الخطرة داخل التجمعات والمدن والمناطق المأهولة بالسكان، وأغفلت ذكر بيانات تصدير مصنع الباحة لهذه المادة والجهات التي يصدر إليها، “ليظلّ هذا المصنع لغزا لوحده خاصة بعد حادثة صهريج الكلورين في الميناء”.

شاهد أيضاً

البرلمان الإسلامي يدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات بالقدس

عروبة الإخباري – أكد البيان الختامي للمؤتمر البرلماني (17) لاتحاد الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي …

%d مدونون معجبون بهذه: