الأردن : القدس شعار معرض عمان الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – قالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار الأربعاء إن معرض عمان الدولي للكتاب الذي ينطلق بدورته الـ 21 مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، يعزز المشروع الأردني الثقافي على المستويات كافة.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) عن النجار قولها ، في مؤتمر صحفي عقده رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس صباح اليوم في المركز الثقافي الملكي بعمان للإعلان عن فعاليات المعرض، إن برنامج الفعاليات ينطلق من بعد قيمي عروبي عالمي، رافعا اسم القدس شعارا لدورته، ومستضيفا لدولة الكويت كضيف شرف على المعرض.
وبدوره، قال أبو فارس، إن الدورة 21، شهدت إقبالا كبيرا من دور النشر، حيث تمت الموافقة لـ 400 دار نشر محلية وعربية ودولية سواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل للمشاركة بالمعرض، مضيفا أن المعرض، الذي يقام في المركز الأردني للمعارض ، أصبح الحدث الثقافي الأبرز محليا، ومحطة مهمة على خريطة المعارض العربية والعالمية للقاء أطراف صناعة النشر.
وأضاف، أن معرض عمان هو الوحيد بين المعارض العربية الذي تقوم عليه هيئة ثقافية تطوعية، وليس جهة رسمية، داعيا إلى تكاتف الجهات المختلفة، والمؤسسات الوطنية مع اتحاد الناشرين من أجل الاستمرار في إقامة هذا الفعل الثقافي المهم بشكل مؤسسي، واستمرار حضوره في المشهد الثقافي المحلي والعربي.
وأشاد أبو فارس بجهود الناشر الأردني في نشر الثقافة الأردنية، وما يتميز به من عمل جاد للارتقاء بصناعة النشر، من خلال مشاركته في المعارض العربية، وتفاعله الدائم مع الناشرين، وحضوره الفاعل في المؤسسات الثقافية العربية ومنها مجلس اتحاد الناشرين العرب، إذ يشغل الأردن منصب الأمين العام المساعد، ورئيس لجنة الملكية الفكرية العربية، ورئيس لجنة تعديل النظام، كما أن الاتحاد عضو فاعل في اتحاد الناشرين الدوليين منذ أكثر خمس سنوات.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين مركز الاستشارات والتدريب والمركز العربي للتدريب والتأهيل التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

عروبة الاخباري –  تفعيلاً لنشاطات مركز الاستشارات والتدريب، جرى اليوم الثلاثاء الموافق 24/1/2023 التوقيع على …

%d مدونون معجبون بهذه: