الخصاونة: 3 مليار دينار حجم انفاق الحكومة على جائحة كورونا وتداعياتها

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، اليوم السبت، كلِّي فخر واعتزاز بأن وفَّقنا الله لاتخاذ القرارات الصَّائبة التي وازنت ما بين الحفاظ على صحَّة المواطنين واستدامة الحياة وعمل القطاعات خلال جائحة كورونا.
وأضاف خلال افتتاح مؤتمر “تجربة المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة في مواجهة جائحة كورونا.. الحقائق والتَّحدِّيات والفُرص المتاحة، أنه “لو عاد بنا الزمن لتعاملنا مع جائحة كورونا بنفس الطريقة ولما اختلف تعاملنا معها قيدَ أُنملة”.
وتابع: “النَّظرة الاستشرافيَّة الصَّائبة والحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثَّاني يعضدُهُ سموُّ وليِّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله مكَّنتنا من التَّعامل النَّاجح مع جائحة كورونا في مختلف الجوانب، وأن الدَّور الاستشرافي والحكمة البالغة والاحترام الذي يحظى به جلالة الملك عبدالله الثاني مكَّننا من تعظيم احتياجاتنا من الأجهزة الطبيَّة والمطاعيم خلال جائحة كورونا”.
وأشار: “لم نركن إلى منطق الشعبويَّة خلال جائحة كورونا، وعملنا واتخذنا القرارات من أجل الوطن والحفاظ على صحة المواطنين”.
وأضاف: “قمنا بشراء (18 مليون) جرعة مطعوم، وكان هذا الأمر يحظى بمتابعة ملكيَّة وإشراف مباشر وحثيث من صاحب السموِّ الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وليِّ العهد”.
“تجاوز حجم الإنفاق العام على جائحة كورونا وتداعياتها في مجالات الرِّعاية الصحيَّة والحماية الاجتماعيَّة ودعم القطاعات المتضرِّرة منذ بداية الأزمة وحتى نهاية العام الماضي (3) مليارات دينار أردني” وفق الخصاونة.
وأوضح: “ساعدتنا جائحة كورونا، بتوجيه ملكي استشرافي على زيادة التَّخزين في الصَّوامع والمستوعبات والحفاظ على مخزون استراتيجي آمن، ولمسنا الأثر الإيجابي لذلك حين صنَّفت تقارير البنك الدولي الأردن من أكثر الدول قدرة على التعامل مع ارتفاع الأسعار عالميَّاً”.
وبين أن “تجربة مجابهة كورونا قصةُ نجاح أردنيَّة، وتدلُّ على على قدرة مؤسَّساتنا الوطنيَّة على الإبداع والإنجاز في ظلِّ أحلك الظُّروف”.
وأضاف أن جميع الخدمات التي قدَّمتها وتقدِّمُها الدَّولة للتعامل مع كورونا، من مطاعيم وتشخيص وعلاجات وغيرها، متاحة لجميع من يقيمُ على أرض المملكةِ، وتبرَّعنا لبعض الدُّول غير القادرة بجرعات مناسبة من المطاعيم.
“إيماننا بالله، وثقتنا المطلقة بقيادتنا الهاشميَّة، وإسناد مواطنينا الأعزَّاء، وقدرة أجهزتنا ومؤسَّساتنا وتناغُمَ عملها، ساعدنا على تحويل التحدِّيات إلى فرص للخروج من أزمة كورونا”، وفق الخصاونة.
وتابع: “نترحَّمَ على أرواح شهداءِ جيشِنا الأبيض، ومواطنينا الأعزَّاء، الذين قضوا جرَّاءَ هذهِ الجائحة، نرجي تحيَّة شكر وتقدير واعتزاز وفخر بكلِّ الجهود التي بُذِلت في مؤسساتنا المدنيَّة والعسكريَّة والقطاع الخاص والمنظمات الوطنيَّةِ غير الحكوميَّة التي عملت بإخلاص خلال جائحة كورونا”.

شاهد أيضاً

جماعة عمان تحيي ذكرى استشهاد وصفي التل

عروبة الإخباري – أحيت جماعة عمان لحوارات المستقبل، الإثنين، ذكرى الشهيد وصفي التل في قاعة …

%d مدونون معجبون بهذه: