نتنياهو يتقدم على منافسيه بالانتخابات في أحدث استطلاع للرأي

عروبة الإخباري – أظهر استطلاع جديد للرأي نُشرت مساء الأربعاء، أن عدداً كبيراً من الإسرائيليين يفضلون بنيامين نتنياهو رئيساً للوزراء في الانتخابات القادمة.
وحسب نتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة /14/ العبرية، قبل 69 يوماً من موعد إجراء انتخابات الكنيست الإسرائيلي؛ فإن 48 بالمئة من الاسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو هو الأفضل لرئاسة وزراء (إسرائيل).
بينما يعتقد 28 بالمئة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي يائير لابيد هو الافضل، فيما يفضل 20 بالمئة من الإسرائيليين وزير الجيش بيني غانتس.
وأظهر الاستطلاع تقدم معسكر نتنياهو بحصوله على 60 مقعداً من مقاعد الكنيست (البرلمان) فيما لو أجريت الانتخابات اليوم، بينما حصل معسكر الائتلاف الحالي على 55 مقعداً .
وأوضح أن حزب “الليكود” سيحصل على 35 مقعداً، و”الصهيونية الدينية” على 10 مقاعد، و”شاس” على ثمانية مقاعد، و”يهدوت هتوراه” على سبعة.
وحول مقاعد الائتلاف الحالي؛ فسيحصل “ييش عتيد” على 22 مقعداً، و”المعسكر الوطني على 12 مقعداً، و”العمل” على خمسة مقاعد، و”يسرائيل بيتينو” على ستة، و”ميرتس” على أربعة، و”القائمة الموحدة” على ستة مقاعد.
وحدد الكنيست الإسرائيلي الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات العامة، وستكون خامس انتخابات تشهدها دولة الاحتلال خلال ثلاثة أعوام ونصف.

شاهد أيضاً

نيكي هايلي تتحدى ترامب.. وإعلان كبير في 15 فبراير

عروبة الإخباري – ألمحت السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الأربعاء، إلى قرب …

%d مدونون معجبون بهذه: