مركز هيا الثقافي يعقد فعالية ثقافية فنية للعائلة والأطفال مع نهاية العطلة الصيفيه وعودة المدارس

عروبة الإخباري – مع قرب انتهاء العطله الصيفية واقتراب موعد العودة الى المدارس، يعقد مركز هيا الثقافي القائم في الشميساني، فعالية ثقافية فنية اختتاما لفعاليات الصيف وقرب العودة الى المدارس، يومي الجمعه والسبت الموافقين 26 و 27 /8/2022 .وتشتمل الفعاليات على مجموعة من النشاطات والعروض الفنية والثقافية للاطفال والعائلة والتي ستبدأ من الساعة 5 بعد الظهر ولغاية الساعة 10 ليلاً.

ومن ضمن الانشطة التي ستعقد على مدار اليومين ، عرض للحكواتي على المدرج الخارجي ليلتقي الاطفال مع “محظوظ” و “مش محظوظه” ويستمتعوا بحكاية مسرحية ممتعة. وستفتح القبة الفلكية ابوابها لعرض فيلم ” النجم القطبي” حيث يذهب الاطفال برحلة شيقه ثنائية الابعاد مع بطريق ظريف يسافر في رحلة من القطب الجنوبي الى الشمالي ليلتقي بصديق جديد وينطلقان معا في رحلة شيقة لاكتشاف الفضاء الخارجي.

كما ستقدم فرقة مركز هيا المسرحية عرض لمسرحية “الشاطر حسن”، الذي يجوب العالم على بساط الريح ويروي لنا قصته مع بعض الشخصيات التي يلتقي بها، وكيف استطاع بذكائه ان يساعد بعض الشخصيات المتنمرة على تغيير سلوكها لتصبح محبة للخير. وسيكون هنالك فرصة للاطفال للمشاركة في ورشات رسم جماعي لتشكيل لوحة فنية، بالاضافة الى ورشات الاشغال اليدوية باشراف اكاديمة مركز هيا الثقافي للفنون البصرية.

وسيستمتع الأطفال باللعب بالدراجات الهوائية في الحديقة المرورية والعاب النفخ الهوائية وحضور عرض دبكه لفرقة اوسكار. وبإمكان العائلة الاستمتاع بالجلسات العائلية في حدائق المركز ومراقبة اطفالهم اثناء استمتاعهم بالالعاب الخارجية .

يذكر أن مركز هيا الثقافي عقد فعاليات متتالية خلال العطلة الصيفية حضرها اكثر من 8000 مشارك ومشاركه. وياتي عقد هذه الفعاليات ضمن نشاطات المركز السنوية والتي تهدف الى تحقيق رؤيته بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال من كافة المحافظات في الأردن لجعل الثقافة والفنون والإبداع في متناول الجميع.

شاهد أيضاً

الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية في أمسية سيمفونيّة بدعوة من الكونسرفتوار وسفارة النمسا

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية هبة القواس،  وسفير …