رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي يفتتح مشروع جادا للتنمية بالتشاركية مع مصانع الخميرة استريكو

عروبة الإخباري  – افتتح رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي اليوم الاثنين، مشروع جادا للتنمية البشرية والذي نفذته شركة مصنع الخميرة الاردنية بالتعاون مع البلدية ويهدف لتمكين سيدات المجتمع المحلي وذوي الإعاقة.
وأكد الزيناتي خلال الافتتاح الذي اقيم في مبنى “أكتيد” التابع للبلدية، أن سياسة البلدية واضحة بفتح ابواب التعاون المشترك مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار ودعم المجتمع المحلي والتنمية المحلية.
وقال إن العمل البلدي لم يعد مقتصرا على تقديم الخدمات العامة لأبناء المدينة، معتبرا أن البلدية هي وحدة تنموية مجتمعية، تسعى لتمكين الشباب والسيدات اللواتي يمتلكن مهارات انتاجية ويحتجن للدعم اللوجستي من خلال المشاريع المشتركة مع القطاع الخاص.
بدوره أشار مدير شركة مصنع الخميرة الاردنية صالح الشرع الى أن المشروع يأتي انسجاما مع رؤية الشركة ومسؤولتها الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي، لافتا الى أنه وبالتعاون مع بلدية الرصيفة تم استغلال وجود مبنى تابع للبلدية بعد تأهيله بشكل كامل لتنفيذ المشروع الهادف لدعم السيدات ذوات الهمم (الإعاقات) لتطوير مشاريعهن الانتاجية وزيادة الدخل لأسرهن وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وفي ذات السياق, قال المهندس المشرف على المشروع من مصنع الخميرة حسام العويص ان فكرة المشروع تشتمل على تنفيذ برامج وورش تدريبية للسيدات لتطوير منتجاتهن والتعرف على كيفية تسويق هذه المنتجات من خلال فتح مواقع تسويق الكتروني لهن اضافة الى امكانية مساعدتهن لفتح محال تجارية للبيع المباشر.
وأضاف ان البازار الذي تم افتتاحه اليوم سيستر لأسبوع فيما يشتمل على منتجات غذائية وحلويات ومنتجات حرفية يدوية تصنعها سيدات المجتمع المحلي في الرصيفة, مشيرا الى أن المشروع استهدف الاسر الأكثر احتياجا ممن لا يمتلكن دخلا ثابتا من رواتب أو تقاعد لتحظى بأولوية المشاركة.

شاهد أيضاً

*جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب بالرجوع إلى التوقيت الشتوي

عروبة الإخباري – استهجنت جماعة عمان لحوارات المستقبل من الإصرار الحكومي على إبقاء العمل بالتوقيت …

%d مدونون معجبون بهذه: