البنك العربي الراعي الاستراتيجي لمنتدى اتحاد المصارف العربية حول غسل الأموال وتمويل الإرهاب

عروبة الإخباري – قدّم البنك العربي مؤخراً رعايته الاستراتيجية لفعاليات منتدى “الامتثال للمعايير الدولية في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب – المستقبل والتحديات”، والذي أقيم في فندق الانتركونتيننتال – عمّان، تحت رعاية وحضور عطوفة محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس و بتنظيم من اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك في الأردن.
وشمل الملتقى الذي عُقد على مدى يومين مجموعة من الجلسات الحوارية المتعمقة حول الجرائم المالية والأساليب المبتكرة في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما في ذلك الآثار المترتبة على الجريمة الاقتصادية والمالية وتأثيرها على مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
كما تناول الملتقى الفرص والتحديات في استخدام التكنولوجيا المالية من قبل السلطات الرقابية والمؤسسات المالية في مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وماهية تطبيق النهج القائم على المخاطر في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكيفية مكافحة الرشوة والفساد، وأهمية حماية البيانات والخصوصية، بالإضافة إلى آخر المستجدات التي تعنى بالقوانين واللوائح الدولية ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وضمّت قائمة المتحدثين في المنتدى نخبة من رؤساء وحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والالتزام والتدقيق وإدارة المخاطر والائتمان في المصارف وغيرهم من الخبراء والمحللين في هذا المجال.
وتأتي رعاية البنك العربي الاستراتيجية لهذا المؤتمر انطلاقاً من حرص البنك المتواصل على مواكبة أحدث المستجدات على صعيد السياسات والقوانين والتشريعات العالمية المتعلقة بالحد من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز الالتزام بمكافحة هذه الجرائم والعمل على الامتثال بالتوصيات والممارسات الفضلى في هذا المجال.

شاهد أيضاً

«أورنج» تكرّم المتفوقين في التوجيهي من أبناء موظفيها

عروبة الإخباري – كرّمت أورنج الأردن 34 طالبة وطالباً من متفوقي التوجيهي من أبناء موظفيها …

%d مدونون معجبون بهذه: