إطلاق مختبر أورنج للتصنيع الرقمي بمعهد تدريب السلط

عروبة الإخباري – وقعت شركة “أورنج” الأردن، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع مؤسّسة التدريب المهني، لإطلاق مختبر “أورنج” للتصنيع الرقمي وأكاديمية برمجة وحاضنة أعمال في معهد تدريب مهني السلط بمحافظة البلقاء.

ووقع الاتفاقية، بحسب بيان للشركة، اليوم الأحد، مدير عام مؤسّسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، ونائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية لدى “أورنج” الأردن، رسلان ديرانية، برعاية وزير العمل نايف استيتية.

وبموجب الاتفاقية، ستتضمن برامج التعاون كلاً من مختبر “أورنج” للتصنيع الرقمي لتدريب المشاركين على مهارات أجهزة وأدوات التصنيع الرقمي، لتمكينهم من صناعة النماذج الأولية لأفكارهم ومشاريعهم، في حين ستقدم أكاديمية البرمجة تدريباً متكاملاً للطلبة على مدار 7 أشهر يشمل لغات البرمجة، بهدف التدريب من أجل التشغيل.

وأكد استيتية أنه استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير حسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، تأتي اتفاقية التعاون بعد عدد من اللقاءات وورش العمل خلال الأشهر الخمسة الماضية مع أورنج الأردن، وذلك من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية لإحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين، انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها بالعملعلى تنفيذ برامج رقمية مجانية عدة، لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وأكد ديرانية، من جهته، أن هذه الاتفاقية ستسهم في تزويد الشباب والشابات بالخبرات اللازمة لتمكينهم وتعزيز مشاركتهم في التنمية وسوق العمل، لافتاً إلى أن تواجد برامج “أورنج” الرقمية في البلقاء، يأتي حرصاً على شمول مختلف مناطق المملكة، وضمن توسّع هذه المشاريع في الشمال والجنوب والعاصمة، حيث وصل عدد المستفيدين منها إلى 20 ألفا في إطار مشروع “مساحة الابتكار” بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وبيّن الغرايبة، من جانبه، أنّ المؤسّسة، وضمن خططها المستقبلية، ستتجه إلى التدريب في مجال التطبيقات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وعلوم وبرمجة الروبوتات وإدارة البيانات، لتوفير فرص التدريب والتشغيل المستدامة للشباب الذكور والإناث، وفي جميع محافظات المملكة.

يشار إلى أن مشروع “مساحة الابتكار” المموَل من الاتحاد الأوروبي يعمل على توسيع نطاق مشاريع “أورنج” الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، و 5 أكاديميات برمجة جديدة، و 5 مختبرات تصنيع، و 8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة، وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية “أورنج” الرقمية في عمّان.

شاهد أيضاً

تهاني للدكتور شوقي فتفت بعد فوزه بمنصب نقيب مهندسي طرابلس

عروبة الإخباري – تلقى الدكتور المهندس شوقي فتفت، فيضاً من التهاني والتبريكات، بعد فوزه بانتخابات …