فيديو.. سيول جارفة وصواعق رعدية تقتل 15 شخصا في اليمن

عروبة الإخباري – لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم، بينهم خمسة من أسرة واحدة، وأصيب آخرون في أربع محافظات بشمال اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جراء سيول جارفة وأمطار غزيرة وصواعق رعدية تضرب مناطق كثيرة من البلاد حاليا بفعل منخفض جوي تتعرض له.

وأبلغت مصادر محلية في محافظة حجة الجبلية بشمال غرب البلاد رويترز أن تسعة أشخاص توفوا، بينهم خمسة من أسرة واحدة جرفت السيول منزلهم الطيني مساء الثلاثاء في منطقة رأس القرية، بمديرية المحابشة في المحافظة الحدودية مع السعودية، واثنان جراء إصابتهما بصاعقة رعدية في مديرية مبين، وآخران جراء انهيار صخري تسبب أيضا في إصابة 13 آخرين في منطقة مديخة بمديرية الشاهل في حجة – حسب وكالة رويترز.

وشهدت محافظة حجة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، الثلاثاء سيولا جارفة وأمطارا غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية، وتسببت بجرف أراض زراعية في عدة بلدات ومديريات بالمحافظة، وقطعت العديد من الطرق الرئيسية.

وتداول ناشطون ومتابعون على منصات وسائل التواصل الاجتماعي صورا متنوعة وفيديوهات للسيول التي تدفقت في الوديان والشعاب.

وفي محافظة اب بوسط البلاد، قال مسؤول محلي إن طفلتين توفيتا إثر صاعقة رعدية ضربت ريف المدينة المكتظة بالسكان، في حين لقي مواطنان حتفهما بعدما جرفتهما السيول في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف بشمال شرق البلاد على الحدود مع السعودية.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …