تدشين محطة طارق ضمن مشروع الباص السريع الخميس

عروبة الإخباري – ينطلق التشغيل التجريبي للمسار الثاني من المرحلة الأولى لمشروع الباص سريع التردد، ويبدأ العمل بمحطة طارق في عمّان، الخميس.
وقالت أمانة عمّان، إن محطة طارق تعدّ “صرحا خدميا للنقل وتحفة ذات إطلالة معمارية مميزة”، ويرعى رئيس الوزراء بشر الخصاونة تدشين المحطة.
أمانة عمّان، قدّرت كلفة تمويل مشروع الباص سريع التردد في مرحلته الثانية بنحو 281 مليون دينار للأعوام من 2022 إلى 2026.
وتقول أمانة عمّان إن مشروع الباص سريع التردد يعدّ “نظام نقل سريع لمدينة عمّان، وهو نظام نقل عام مرن ومتكامل يوفّر خدمة سريعة وآمنة وذات اعتمادية عالية، يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة وتقدم مستوى عاليا من الخدمات، وتسير بترددات تصل إلى 3 دقائق، كما يشمل النظام أيضا محطات حديثة متكاملة”.
وأعلنت أمانة عمّان أن تصميم نظام الباص السريع لمدينة عمّان “لا يتمّ بشكل منعزل”، وقالت إنه “يشكّل جزءا من شبكة نقل عام متكاملة وهرمية”، وذلك في ظل حاجة المواطن الذي يريد الذهاب من منزله إلى مكان عمله لأكثر من واسطة نقل.
ويتم إلى جانب “تصميم نظام الباص السريع إعداد شبكة واسعة من الوسائط المغذيّة والتي ستكون على شكل حافلات عادية أو مركبات أصغر، والهدف من هذه الشبكة إيصال الركّاب إلى أقرب محطّة باص سريع وفي أسرع وقت للتقليل من فترة الانتظار ولتوفير خدمة سلسة ومريحة”.

شاهد أيضاً

الزيادات يترأس الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالبشر

عروبة الإخباري – ترأس وزير العدل رئيس اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر، أحمد الزيادات، الأربعاء، …