جمعية أطباء التأهيل الأردنية تشارك في فعاليات المؤتمر السادس عشر للرابطة العالمية لأطباء التأهيل

عروبة الاخباري – شارك وفد من جمعية أطباء التأهيل الأردنية في فعاليات المؤتمر السادس عشر للرابطة العالمية لأطباء التأهيل، والذي عقد مؤخراً في البرتغال،وقدم الوفد الأردني أوراقاً علمية في مجال تأهيل أمراض الأعصاب وما بعد العمليات الجراحية في العمود الفقري، ودور طب التأهيل في التعامل مع الكوارث الطبيعية وما يخص جائحة كورونا.
وعلى هامش المؤتمر، تم إجراء انتخابات اللجنة التنفيذية للرابطة العالمية لأطباء التأهيل، وقد حظي الأردن بفوز كل من الدكتور علي حسن العتوم عضو جمعية أطباء التأهيل الأردنية واستشاري الطب الطبيعي والتأهيل واستشاري تأهيل إصابات الحبل الشوكي ممثلاً عن جمعيات أطباء التأهيل لدول شرق المتوسط. وكذلك تم انتخاب الدكتور طارق زياد الخطيب عضو جمعية أطباء التأهيل الأردنية وأخصائي الطب الطبيعي والتأهيل أميناً للسر لجمعية أطباء التأهيل الشباب العالمية عن دول شرق المتوسط.
وأشار رئيس جمعية أطباء التأهيل الأردنية الدكتور علي الرجوب بأن الأردن سوف يستضيف فعاليات مؤتمر الرابطة العالمية لأطباء التأهيل عام 2025 والذي سيعقد للمرة الأولى في منطقة شرق المتوسط وشمال افريقيا، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، ومن المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر حوالي 2500 عالِماً وطبيباً في مجال التأهيل وإعادة التأهيل من جميع دول العالم، وسوف يتم تخصيص جلسات لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للمرة الأولى في مثل هذه المؤتمرات.
كما أكد رئيس الرابطة العربية لأطباء التأهيل الدكتور خليل العبادي على أن مؤتمر الرابطة العربية للتأهيل سوف يعقد بالتزامن من المؤتمر العالمي للتأهيل 2025 لإتاحة الفرصة لأطباء التأهيل العرب بالمشاركة في كلا المؤتمرين.
وتعتبر هذه فرصة هامة لتسليط الضوء على الدور الحضاري والتاريخي للمملكة الأردنية الهاشمية،وأهمية طب المنتجعات والسياحة العلاجية والدينية، حيث سيتم تنظيم رحلات خاصة لتعريف الزوار بأهم المعالم في وطننا الحبيب،وهذه دعوة للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية للتعاون في إنجاح هذا المؤتمر والإعداد الجيّد له ليعكس الوجه الحضاري والطبي للأردن.

شاهد أيضاً

العيسوي يستقبل رئيس واعضاء مجلس بلدي الرصيفة

عروبة الاخباري – التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي معالي يوسف العيسوي مساء اليوم الاثنين النائب …

%d مدونون معجبون بهذه: