السمهوري يوجه رسالة للخصاونة حول قضايا الأدوية والعلاج والتي تشكل عبئا على حياة المواطن

عروبة الإخباري – وجه رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بعد رصد قضايا شكلت عبئا على حياة المواطن والتي تتطلب من الحكومة إتخاذ الإجراءات اللازمة و التصدي لها بالإيعاز بمعالجتها إحتراما للدستور وحماية لحقوق المواطن : ، وتاليا نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة حفظه الله
تحية طيبة وبعد
يسرني باسم جمعية جذور لحقوق المواطن ان أتقدم من دولتكم بعدد من القضايا التي تتطلب من حكومتكم التصدي لها بالإيعاز بمعالجتها إحتراما للدستور وحماية لحقوق المواطن :
أولا : إتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حق المواطن الحصول على العلاج والدواء بأسعار مناسبة ووضع حد للمبالغة غير المنطقية لأسعار الدواء التي تصل بأضعاف أسعارها المقدمة بالعطاءات بشكل عام وخاصة أدوية الأمراض المهددة للحياة كمرض السرطان .
ثانيا : إلغاء قرار منع المواطن من إحضار أدوية من خارج المملكة لغايات إستخدامها لعلاجه الشخصي أو لأحد من أفراد عائلته فالقرار :
— يشكل إنتهاكا لحق المواطن بالحصول على العلاج دون قيود طالما أن تركيبته العلمية خارج الأدوية المحظور بيعها في الأردن دون وصفة طبية .
– – القرار يشكل حماية لكبار المستودعات والمصانع التي تتعسف بتسعير بعض الأدوية خلافا لواجب الحكومة بالعمل على حماية مصالح غالبية أبناء الشعب الأردني .
ثانيا : الإيعاز لأمانة عمان والبلديات بحماية المواطن من لجوء البعض من أفراد أو شركات لإستخدام الشوارع لخدمة الفاليه وخاصة بالفترات المسائية فالشارع ملكا عاما لا يجوز التعدي عليه .
ثالثا : الإيعاز للبنك المركزي الذي بادر بقرار إيجابي بتثبيت قيمة القسط على المقترضين بعد قرارات رفع نسبة الفائدة لشرح تداعيات ذلك على إطالة أمد القرض الزمني وبالتالي إرتفاع قيمة المبالغ المستحقة عليه نتيجة لقرار تثبيت القسط الشهري تعزيزا لمبدأ الشفافية .
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب دولتكم لما فيه مصلحة المواطن وصون حقوقه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه .
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير
رئيس الجمعية
د فوزي علي السمهوري

شاهد أيضاً

العيسوي يستقبل رئيس واعضاء مجلس بلدي الرصيفة

عروبة الاخباري – التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي معالي يوسف العيسوي مساء اليوم الاثنين النائب …

%d مدونون معجبون بهذه: