انطلاق فعاليات معرض الكتاب التفاعلي في كافة انحاء المملكة

عمان – تصوير اشرف محمد 
افتتح أمين عام وزارة الثقافة الكاتب والأديب هزاع البراري مساء الخميس فعاليات المعرض التفاعلي في المكتبة الوطنية في عمّان بحضور مديرها العام د. نضال عياصرة ومدير الدراسات والنشر د. سالم الدهام ومساعد الأمين العام د. احمد راشد د زياد ابو لبن وعدد من المثقفين والمهتمين وذلك ضمن تنفيذ الوزارة المشروع في محافظات المملكة كافة .
وقال البراري: يهدف المعرض إلى توثيق علاقة الكاتب بمنتجه وإتاحة بيع الكتب بأسعار رمزية وإيجاد حالة من التفاعل الحقيقي والبحث عن المعرفة .
اشتمل المعرض على فعاليات عدة ومعارض حرفية تراثية بمشاركة جمعية صنّاع الحرف ومعرض للكتب ضمن برنامح “القراءة للجميع” لوزارة الثقافة وقراءة كتب للأطفال قدمتها “الحكواتية” سالي الشبلي وعرض مسرحي تفاعلي قدمه أحمد الصمادي وكرنفال للأطفال بقيادة أنس رمانة.
واستعرض د. سلطان المعاني في محاضرته أهمية التفكير البناء ودوره في محو الأمية الثقافية فيما قدم د. محمد عبيد الله قراءة في كتاب “مفاتيح التراث” كما تضمنت الفعاليات فقرة عزف منفرد على آلة العود للفنان فتحي الضمور وجلسات ثقافية للشعراء سعيد يعقوب وعلي الفاعوري إضافة الى قراءات قصصية قدمها د. باسم الزعبي والقاصة والروائية فداء الحديدي .
وكانت وزيرة الثقافة هيفاء النجار افتتحت فعاليات معرض الكتاب التفاعلي في مقر منتدى “زي الثقافي” في محافظة البلقاء واشتمل على أنشطة وفعاليات ثقافية شاملة لمختلف الفئات العمرية .
وقالت النجار “إن الوزارة تعمل بجدية من أجل فعل ثقافي مستدام” مؤكدة ضرورة التشاركية والتعاون مع الجهات والمؤسسات كافة ومشيرة إلى أن معرض الكتاب التفاعلي يأتي بالتوازي مع فعاليات “صيف الأردن” ويستمر من خلال القراءة للجميع .

شاهد أيضاً

«الحب في القرآن الكريم» متحدثون يدعون لاعتماد كتاب الباحث الأمير غازي بن محمد بالمناهج الجامعية

عروبة الإخباري – أشرف محمد    استهل «صالون السبت الثقافي»، الذي أطلقته أمانة عمان الكبرى …

%d مدونون معجبون بهذه: