النائب الخلايلة: يحق لنا ان نفخر بما انجزناه في ذكرى مئوية تأسيس الدلة الاردنية

عروبة الاخباري- قال النائب محمد الخلايلة ان الدولة الاردنية منذ تأسيسها ولغاية اليوم دأب رجالها على بنائها وبناء مؤسساتها المختلفة، وأشار النائب الخلايلة خلال رعايته احتفال منتدى شباب حي القادسية بمئوية الدلة الاردنية الى ان كافة القطاعات المختلفة نهضت وتميزت وتطورت منذ تأسيس الدولة الاردنية ومنها القطاع الطبي حتى غدت معظم مدن المملكة وقراها لا تخل من المستشفيات والمراكز الطبية واضاف ان ما ينطبق على القطاع الطبي يسري على قطاع التعليم والصناعة والزراعة وغيرها..

كما حيّا همة الاردنيين الذين أحبو الوطن وأفدوه بدمائهم في سبيل نهضته وعمرانه..
من جانبه قال الأستاذ كايد الخلايلة في كلمة ترحيبية بالمناسبة ان مئة سنة مرت على تأسيس الدولة الاردنية..  تشكل مئة وسام  تعلق على صدر وطننا .. واضاف انها مئة سنة من البناء والعطاء قادها الهاشميون ..
وقال ان الدولة الاردنية وبحكمة قائدها أوت البعيد القريب دون ان يتبع ذلك منا ولا أذى . وكانت أرض الاردن بقعة سلام وأمان لجنسيات العالم اجمع،
وقدم المؤرخ أستاذ علم الآثار في الجامعة الهاشمية الباحث الدكتور محمد وهيب كلمة مقتضبة تحدث خلالها حول تاريخ الرصيفة والاكتشافات المميزة الأخيرة ومنها اكتشاف أضخم طائر زاحف بالعالم في مناجم فوسفات الرصيفة، واكتشاف محطات إيلاف قريش على طول امتداد وادي الرصيفة، وأيضا اكتشاف موقع حادثة عتيبة بن أبي لهب، ومسار طريق تراجان القادم من سواحل البحر المتوسط والمتجه عبر الرصيفة إلى خليج العقبة على البحر الأحمر، وهذه الاكتشافات التي وجب وضعها على سلم اولويات وزارة السياحة لما لقيمتها من أثر كبير وهام اشار لها علماء العالم  .. 

وتمنى على الجهات المعنية وضع الرصيفة بما تحوي من ارث تاريخي هام على الالويات وانشاء متحف خاص بها وكذلك تسويق الرصيفة من خلال دارة فنون و عمل مسار سياحي فيها.

من جهته، أشار الدكتور عبد الرحيم إدعيس إلى التسلسل الزمني لتأسيس الدولة الأردنية بقيادة آل هاشم الأطهار لمسيرة النمو والتطور والرقي الحضاري والتي ندخل بها المئوية الثانية بقوة وعزم.

وألقى الشاعر صبحي الششتاوي قصيدة وطنية فيما عزف الفنان محمد علاء شاهر على العود وغنى للوطن .
وفي نهاية الاحتفال قدم راعي الحفل النائب الخلايلة شهادات تكريمية على الحضور.

 

 

شاهد أيضاً

تامر حسني وفرقة رضا المصرية يغمرون الجنوبي ومحيطه ومداه

عروبة الإخباري – غمر النجم المصري تامر حسني وفرقة رضا الاستعراضية المصرية للفنون الشعبية أجواء …

%d مدونون معجبون بهذه: