إتلاف كمية من حصص لحوم الأضاحي الفاسدة

عروبة الإخباري – أتلفت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية، كمية من حصص لحوم الأضاحي الفاسدة، قدرت بنحو 185 كغم في محافظة الكرك.
وقال مدير عام المؤسسة، الدكتور نزار مهيدات، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنه لدى الكشف على اللحوم من قبل فرق المؤسسة الرقابية، تبين ظهور علامات الفساد عليها من حيث الرائحة الكريهة، وتم تتبع مصدر اللحوم ليتبين حفظها في برادات ذات كفاءة متدنية دون توفر ميزان حرارة فيها.
وأضاف مهيدات، أن المؤسسة باشرت تحويل أصحاب العلاقة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
وفي السياق ذاته، أتلفت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية ومحافظة جرش وأمانة عمان الكبرى- دائرة المسالخ، كمية من حصص لحوم الأضاحي الفاسدة في جرش قدرت بنحو طن ونصف؛ نتيجة عدم كفاءة التبريد في مركبات نقل اللحوم.
ولفت مهيدات إلى أن المؤسسة، ومن خلال إجراءاتها الرقابية المشددة، تمكنت من ضبط حصص لحوم الأضاحي الفاسدة وإتلافها قبل توزيعها لمستحقيها.
كما ولفت إلى أن فرق المؤسسة الرقابية من خلال فروعها في مختلف محافظات المملكة، تنفذ عمليات نوعية لمراقبة وتتبع الأغذية لضمان انسياب المواد الغذائية الآمنة وبما يكفل حماية صحة وسلامة المواطنين.
ودعت المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info @ JFDA. Jo، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم (0795632000).

شاهد أيضاً

الأردن ثاني أكثر دولة عربية يستفيد اللاجئون فيها من دعم “المفوضية” النقدي

عروبة الإخباري – استفاد قرابة 330 ألف لاجئ في الأردن من المساعدات النقدية المقدمة من …