بايدن يزور متحف “الهولوكوست” بالقدس الغربية

عروبة الإخباري – زار الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الأربعاء، متحف يخلد ذكرى ضحايا “الهولوكوست” في القدس الغربية، حيث وضع إكليلا من الزهور والتقى بعدد من الناجيات.
ووصل بايدن إلى متحف “ياد فاشيم”، فور استقباله في مطار “بن غوريون” الدولي مباشرة، وفق قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية.
وظهر الرئيس الأمريكي في المتحف الذي يخلد ذكرى المحارق الجماعية لليهود على يد النازيين، معتمرا “الكيبا” التي يضعها اليهود المتدينين على رؤوسهم.
ووضع بايدن إكليلا من الزهور على نصب “الهولوكوست”، والتقى بعدد من الناجيات، وظهر منحنيا نحوهن وتبادلوا الحديث لنحو 10 دقائق.
واختتم زيارته للمتحف بالتدوين في الدفتر التذكاري حيث كتب “إنه لشرف عظيم أن أعود إلى منزلي العاطفي، يجب ألا ننسى أبدا أن الكراهية لم تُهزم يوما بل هي تختبئ فقط”.
وأضاف: “يجب أن نعلم الأجيال جيلا بعد جيل أن ما حدث قد يحدث مرة أخرى، إلا إذا كنا نتذكر، هذا ما أعلمه لأولادي وأحفادي، لن ننسى أبدا”.
ورافق بايدن خلال زيارته للمتحف الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لابيد ووزير الدفاع بيني غانتس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.
و”هولوكوست” مصطلح استخدم لوصف الحملات من قبل حكومة ألمانيا النازية وبعض حلفائها، بغرض اضطهاد وتصفية اليهود في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية (1939ـ 1945).
وفي وقت سابق الأربعاء، وصل بايدن إلى إسرائيل في مستهل جولة من ثلاث محطات، تشمل أيضا الأراضي الفلسطينية والسعودية.
وهذه هي الزيارة الأولى لبايدن كرئيس إلى الشرق الأوسط وتستمر حتى 17 يوليو/تموز الجاري.
وجدد بايدن في كلمة ألقاها بحفل استقباله في المطار، دعمه لـ”إسرائيل” قائلا: “لست بحاجة لأن تكون يهوديا، حتى تكون صهيونيا”.

شاهد أيضاً

سبوتنيك: هجوم صاروخي استهدف قاعدة أميركية بسوريا

عروبة الاخباري _شن مجهولون هجوما صاروخيا يوم الاثنين، على قاعدة حقل العمر النفطي، التي تتخذها …

%d مدونون معجبون بهذه: