مهرجان عيد الأضحى في مركز هيا الثقافي فعاليات ثقافية وفنية للعائلة والأطفال ثاني وثالث ورابع أيام العيد

عروبة الاخباري-ضمن فعاليات الاحتفال بمناسبة عيد الأضحى ، يقيم مركز هيا الثقاقي ابتداء من ثاني أيام العيد المبارك يوم الأحد الموافق 10 تموز ولغاية مساء يوم الثلاثاء 12 تموز 2022 احتفالية ثقافية فنية تشتمل على مجموعة من الفعاليات العائلية التي ستتيح الفرصة للمشاركين بالاستمتاع بالاجواء المليئة بالبهجة والفرح بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية. حيث سيفتح المركز أبوابه من الساعة 10 صباحاً للاستمتاع بالألعاب الخارجية وستبدأ الفعاليات الساعة 5 عصراً ولغاية الساعة 11 ليلا.

وتتضمن فعاليات المهرجان على مدار الثلاث أيام عروضا مسرحية وفعاليات ترفيهية للأطفال، وفلكلورية وفنية، بمشاركة نخبة من الفنانين الأردنيين اللذين سيقدمون عروض دبكه رائعة وأغاني وطنية وشعبيه . ومن أبرز الفعاليات نشاط “عالم الألوان” حيث سيشارك الأطفال مع الأهل في رسم لوحة جدارية باستخدام انواع مختلفة من الالوان اضافة الى ورشات رسم جماعي لتشكيل لوحة فنية تعكس مفهوم الأطفال لعيد الأضحى ، بالاضافة الى ورشات الاشغال اليديوية واعادة التدوير وتصميم مجسم “خروف “بالكرتون من باشراف أكاديمية فنون الرسم في مركز هيا الثقافي.

وستقدم فرقة مركز هيا المسرحية عرض لمسرحية “مغامرات مشحون” ليتعرف الأطفال على سلمى و شادي و كنان ثلاثة أصدقاء يحبون اللعب، و يقضون اوقاتاً ممتعة وهم يلعبون لعبة الخيال، فمرة يخيل إليهم أنهم قراصنة ويبحثون عن جزيرة الكنز، و مرة يتخيلون أنهم أبطال قصة من القصص، فيصنعون من المكعبات قلعة أو منزلاً، ولكن حالهم تغير بعد أن تعرف شادي على الجهاز الذكي ( الآيباد) و صار يقضي معظم أوقاته في اللعب به، و لم يعد يشارك أصدقاءه اللعب أبداً! تحاول سلمى باستمرار تذكيره بالأوقات الممتعة التي كانا يقضيانها معا و تطلب منه أن يلعب معها، و لكن شادي يرفض ذلك لأنه يريد اللعب على جهازه الذكي، فهل تستمر صداقتهما؟! وبينما تمضي أحداث هذه المسرحية الشيقة يتعرف الأطفال على اهمية الصداقة ومتعة اللعب وتنظيم الوقت بالشكل الصحيح.

وستفتح القبة الفلكية أبوابها لعرض الفيلم الكرتوني التعليمي ” كالوكاهينا – الشَعاب المرجانية ” حيث سيذهب الأطفال في مغامرة مع “جايك” و”شورتي” مبهجة للصغار والكبار، تنطوي على العديد من المعلومات عن الحياة في المحيطات. سيكتشف الأطفال كيف يمكن لسمكة أن تلمس القمر؟ هذا أحد الألغاز التي سيتعين على جايك وشورتي حلها في مغامرتهما الشيقة لإنقاذ شِعابهم الحبيبة “كالوكاهينا”. بالاضافة الى ذلك وبالشراكة مع الجمعية الفلكية الأردنية سيتاح للأطفال وأفراد العائلة فرصة تجربة التلسكوب ورصد الفلك في ساحات المركز والتعرف على الاجرام السماوية من خلال تطبيقات الموبايل.

وسيتسمتع الأطفال باللعب بالدراجات الهوائية في الحديقة المرورية والعاب النفخ الهوائية والمسابقات وألعاب التلي ماتش مع الشخصيات الكرتونية. وبإمكان العائلة الاستمتاع بالجلسات والمأكولات والحلويات من مجموعة من المطاعم أثناء الفعالية. كما سيشمل الاحتفال افتتاح “بازار الجليلة “والذي يشمل مجموعة مختارة من منتجات الحرف اليدوية والمنتجات الفريدة والمتنوعة.

يذكر أن مركز هيا الثقافي، هو جمعية خيرية لا تسعى للربح، تأسس في العام 1976 ليكون مركزاً ثقافياً فنياً للجميع تلتقي فيه الطفولة بالابداع، ومنبراً لتشجيع المعرفة ونشرها وتطويرها وتعزيز التعلم الإبداعي لجميع فئات المجتمع بما فيها فئة الاشخاص ذوي الإعاقة.

شاهد أيضاً

الإصدار الموسوعي العاشر للباحثة المغربية فاطمة بوهراكة “موسوعة الشّعر العراقي الفصيح”

عروبة الإخباري – الباحثة المغربية فاطمة بوهراكة الاسم الأنثوي الرائد في مجال التوثيق الشعري العربي …

%d مدونون معجبون بهذه: