المدن الصناعية الاردنية و”مدائن” العُمانية تبحثان التعاون المشترك

عروبة الإخباري – زار وفد من هيئة المناطق الصناعية العمانية “مدائن” شركة المدن الصناعية الاردنية بهدف الاطلاع على التجربة الاردنية في مجال تطوير وادارة وتسويق المدن الصناعية.

و وفق بيان للشركة اليوم الثلاثاء، فقد زار الوفد مدينتي الموقر والحسن الصناعيتين واستمع خلالها الى شرح مفصل عن المدن الصناعية الاردنية والمزايا الحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها اضافة الى الطرق المثلى لتطوير المدن الصناعية وادارة عجلة الاستثمار فيها، فضلا عن الطرق المتبعة في التعامل مع الإستثمارات الصناعية وحل العقبات التي تواجهها.

واطلع الوفد خلال زيارة ميدانية لعدد من الشركات الصناعية في المدينتين على اهم التجارب الاستثمارية في المدن الصناعية والحوافز المقدمة اليها، اضافة الى الخدمات والتسهيلات الممنوحة لها لمارسة اعمالها وتمكينها من ممارسة نشاطها الاقتصادي ومدى الاهتمام الذي يحظى به المستثمر من شتى الجوانب.

وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد خلال لقاءه الوفد بحضور مساعد المدير العام للمدن الصناعية معتز نمروقه ان الشركة ترحب وعلى الدوام بكافة الاشقاء العرب وتضع خبرتها في تصرفهم سعيا للتكامل العربي المنشود في نهضة القطاع الصناعي وتبادل الخبرات المتاحة ونقلها بين الجانبين، مشيرا الى الشركة وبحكم تجربتها المتميزة في مجال المدن الصناعية والتي تجاوزت الاربعين عاما استطاعت ان تشكل نموذج يحتذى في مجال تطوير وادارة وتسويق المدن الصناعية وأن يكون محط اتمام العديد من الدول الشقيقة لتطبيقه والإستفادة منه.

وأكد مدير عام شركة المدن الصناعية خلال اللقاء على النقلة النوعية التي شهدتها المدن الصناعية الاردنية في التطوير والتصميم والتوسع الافقي في اقامة المدن الصناعية لتعم مختلف محافظات المملكة، اضافة الى اعتمادها ارقى التصاميم الدولية واعتماد مفاهييم التوزيع القطاعي للصناعات والاستدامة البيئية مما يدلل على قدرة المدن الصناعية الاردنية وتطورها ومواكبتها لمختلف التطورات في هذا المجال.

من جانبه، قال مدير دائرة العمليات في مدينة صور الصناعية المهندس أحمد بن خميس الكاسبي إن وفد هيئة المناطق الصناعية العمانية “مدائن” اطلع خلال الزيارة على الخبرة المتميزة التي تتمتع بها المدن الصناعية الاردنية واستمع الى اهم الاجراءات المتبعة في ادارة المدن الصناعية وتطويرها وادارة العملية الاستثمارية فيها بما يضمن خدمة المستثمرين ومتابعة شؤونهم وتلبية متطلباتهم، مشيدا بما وصلت اليه خبرة شركة المدن الصناعية في هذا المجال.

وأكد الكاسبي رغبة الجانب العماني في مواصلة الزيارات وتبادل الخبرات ضمن اطار سعي “مدائن” المتواصل في الاطلاع على اهم التجارب العالمية في مجال المدن الصناعية وفي مقدمتها الخبرة الاردنية.

وضم الوفد مدراء العمليات في مدينة صور الصناعية، المنطقة الحرة “المزيونة”، مدينة ريسوت الصناعية والمديرية العامة للشؤون القانونية والتابعة لهيئة المناطق الصناعية “مدائن”.

يذكر ان شركة المدن الصناعية الاردنية تعتبر احد اكبر مطوري المدن الصناعية في المملكة وتشرف وتدير على 10 مدن صناعية منتشرة في سحاب والموقر واربد والكرك والمفرق وجرش والسلط ومأدبا والطفيلة والعقبة، وتضم ما يقارب 860 شركة صناعية.

شاهد أيضاً

جت: لا وكلاء بيع تذاكر لنا في جسر الملك حسين

عروبة الإخباري – نفت شركة النقليات السياحية الأردنية “جت” والشركات التابعة لها، وجود وكلاء بيع …

%d مدونون معجبون بهذه: