أنس جابر تضمن المركز الثاني عالميا وتدخل تاريخ إفريقيا

عروبة الإخباري – اقتربت نجمة التنس التونسي والعربي انس جابر من صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، بعد ان ضمنت اليوم الثلاثاء الارتقاء للمركز الثاني عالميا بشكل رسمي، وذلك بعد خروج كل من اليونانية ماريا ساكاري والإسبانية باولا بادوزا من بطولة ايستبورن الإنجليزية (500) من الدور الثاني.

وكانت الإسبانية باولا بادوزا المصنفة الرابعة عالميا انهزمت في الدور السادس عشر أمام اللاعبة البريطانية جودي بوراج المصنفة 169 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 4- 6، 3-6.

فيما انهزمت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الخامسة عالميا امام الأوكرانية اهيلينا كالينينا بمجموعتين لمجموعة بواقع 3-6، 7-5، 6-4.

وسيكون المركز الثاني عالميا هو أفضل ترتيب عالمي تدركه لاعبة إفريقية، بعد أن سبق للاعبة جنوب أفريقيا اماندا كوترز أن احتلت المركز الثالث عالميا في 1997.

كما ستدخل النجمة أنس جابر، رياضة التنس العربي، باعتبارها أول لاعبة عربية تصل إلى هذا التصنيفk منذ اقرار نظام التصنيف العالمي موسم 1975.

وكانت أنس جابر صنعت مساء اليوم الحدث في ايستبورن من خلال الأداء الرائع الذي قدمته في مباراة الزوجي إلى جانب الامريكية المخضرمة سيرينا ويليامز، والتي صرحت بعد نهاية اللقاء قائلة: “أنس تلعب بشكل مميز، وكانت دائما لطيفة جدا معي، لذا فكرت وقلت لماذا لا نلعب معا في الزوجي وجاءت الفرصة وانا سعيدة لذلك”.

شاهد أيضاً

الفيصلي يتصدر الدوري بعد فوزه على الوحدات

عروبة الإخباري – قبض فريق الفيصلي على صدارة ترتيب دوري المحترفين الأردني بكرة القدم، بعد …

%d مدونون معجبون بهذه: