وزير الخارجية الإيراني لنظيره الإماراتي: الحضور الإسرائيلي في المنطقة يزعزع استقرارها

husen-abd-lhean4

عروبة الإخباري – بحث وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، مساء السبت، في اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

ووفق بيان للخارجية الإيرانية، أكد وزير خارجية إيران أنّ بلاده “تولي الأولوية للجيران” في السياسة الخارجية، داعياً إلى زيادة اللقاءات والمشاورات الثنائية بين مسؤولي البلدين، واعتبر أن ذلك “يمهد لتوسيع وتنمية العلاقات” بينهما.

وأكد أمير عبد اللهيان أنّ طهران “معنية بالحفاظ على الأمن والازدهار للجيران والمنطقة”، قائلاً إنّ “تدخلات وحضور الغرباء يخلّ بأمن المنطقة”.

وفي السياق، عرّج وزير الخارجية الإيراني على تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، قائلاً إنّ “حضور الكيان الصهيوني المحتل في المنطقة يزعزع استقرارها وأمنها، ويسبب الاغتيال والتخريب في كل المنطقة”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، في مباحثاته الهاتفية مع نظيره الإيراني، أن “ثمة مصالح مشتركة بين البلدين لتوسيع العلاقات الثنائية”، وفق بيان الخارجية الإيرانية.

ورحّب بن زايد بـ”وجود مشاورات منتظمة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين”، مؤكداً أن “الإمارات لن تسمح للقيام بأعمال مخربة ضد جيران الإمارات انطلاقاً من أراضيها، وتولي الاهتمام دائماً بأمن الجيران”.

وأكد الطرفان استمرار الاتصالات والمشاورات بين البلدين وبحثا آخر تطورات المفاوضات النووية المتوقفة بين طهران والمجموعة الدولية، وفق بيان الخارجية الإيرانية.

كما دعا وزير الخارجية الإيراني نظيره الإماراتي إلى زيارة طهران.

شاهد أيضاً

الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان ضرورة توفير المساعدات الكافية للأهل في غزة

عروبة الإخباري – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني بأبوظبي، الخميس، سمو الشيخ محمد بن زايد …