بدعم من آيلة.. تخريج 17 سيدة من مشروع «حرفتي» في العقبة

عروبة الإخباري- رعى المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، أمس الثلاثاء ،حفل تخريج 17 سيدة وفتاة من مشروع «حرفتي» المتخصص في مجال الخياطة السياحية الذي نفذه مركز الأميرة بسمة للتنمية / العقبة (الصندوق الهاشمي للتنمية – جهد) على مدار الشهور الثلاثة الماضية، بدعم من «أيلة».

وركز مشروع «حرفتي» على إعداد المشاركات لتصميم الملابس القديمة التراثية وتوثيقها وإدخال التصاميم العصرية عليها باستخدام النقوش وزخرفة الملابس، وعرضها في سوق «جهد الأيادي»، وإنتاج لوحات فنية باستخدام التطريز تعبر عن قصص القلعة القديمة وطريق البخور القديم، واستخدام مكونات البيئة الطبيعية في إنتاج قطع فنية كالمحافظ ومفارش الجلوس ومستلزمات المنازل، تُبرز تراث وتاريخ المنطقة وثقافتها والحقب التاريخية التي توالت عليها، كما تعكس البيئة الطبيعية الفريدة التي تتمتع بها العقبة.
وأعرب المهندس دودين خلال حفل التخريج عن فخره بكوكبة الخريجات من مشروع «حرفتي» اللواتي أظهرن مواهبهن في إعادة تصميم الملابس التراثية بطريقة عصرية أسهمت في إبراز الموروث الوطني والترويج له، مبيناً أن « أيلة» وضمن استراتيجية مسؤوليتها الاجتماعية وفرت كافة سبل الدعم للتسويق والترويج للمشروع ولمنتجات الخريجات.
وأكد أن الشراكة والتعاون بين « أيلة» ومركز الأميرة بسمة في مجال التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي والاجتماعي لشريحة واسعة من سيدات المجتمع المحلي، حققت العديد من النتائج الإيجابية للمستفيدات من الدورة التدريبية».
من جانبها، قدّمت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية، فاطمة الحناوي، شكرها وتقديرها لشركة واحة أيلة للتطوير وللقائمين على جهودهم في دعم وترويج منتجات السيدات المشاركات في الدورة التدريبية ودعمهم الشامل لبرامج المركز بهدف تحقيق التنمية المستدامة.
وأوضحت أن مشروع «حرفتي» ينسجم وأهداف الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وشركة واحة أيلة للتطوير والمتمثلة في دعم وتمكين المرأة اقتصادياً وتوفير فرص العمل للسيدات في المناطق الأقل حظاً .

شاهد أيضاً

السفارة الإماراتية تسهل عمل الناقلات الوطنية بالأردن

عروبة الإخباري – استقبل المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة، جافيير اليجا نائب الرئيس للمبيعات …