وفاة رجل الأعمال الأردني إيليا نقل

عروبة الإخباري– توفي صباح اليوم الأربعاء رجل الأعمال الأردني إيليا قسطندي فرح نقل “أبو غسان” عن عمر يناهز 93 عاما

وسيشيع جثمانه تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس الموافـق ٢٠٢٢/٦/١٦ في كنيسـة مقبرة أم الحيـران ومن ثم إلى مثواه الأخيـر.

الراحل هو مالك شركة “إيليا نقل” والتي تعتبر من أهم المجموعات الصناعية الأردنية والتي تمتلك استثمارات في أرجاء الشرق الأوسط.

ويشار إلى أن مجموعة نقل تختص في العديد من القطاعات عبر شركاتها، ومنها: السيارات، والقرطاسية، والإنشاءات، والتغليف، والطباعة، والصناعات التحويلية، والصحة العامة والورق الصحي وحلول الوقاية ضد الجراثيم،بالإضافة إلى البنوك، والتأمين، والأغذية، وغيرها من القطاعات، فضلاً عن عملها الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية والعمل الإنساني عبر مؤسسة إيليا نقل الخيرية التي تركز من خلال مبادراتها على التعليم والتدريب.

كما أسس عام 2008 مؤسسة إيليا نقل كمؤسسة خيرية تركز على مبادرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، التي تعود بالنفع على الأفراد والمجتمعات المحلية في المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكر أن المنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة نقل استفاد منها نحو 370 مستفيدا، اضافة إلى وجود نحو 40 شاباً يجلسون على مقاعد الدراسة الجامعية على نفقة المؤسسة.

وفي عام 2021 تسلم نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة نقل، غسان نقل، وسام مئوية الدولة، نيابة عن والده، والذي أنعم به الملك عبدالله الثاني على مؤسس المجموعة، إيليا نقل، وذلك تقديراً لدوره الكبير في بناء القطاع الصناعي والنهوض به، ولإسهاماته التي دعم بها الاقتصاد الوطني وخدم معها الأردن عبر عمل شركات المجموعة المؤلفة من 30 شركة محلية وإقليمية وعالمية

شاهد أيضاً

إطلاق الفوج الجديد من مختبر أورنج للتصنيع الرقمي بعنوان “الدرون المسيّر ذاتياً”

عروبة الإخباري – بعد النجاح اللافت الذي حقّقته في أوّل فوجين، تستقبل أورنج الأردن الفوج …

%d مدونون معجبون بهذه: