السفير الديحاني: أمضيت سنوات عديدة في الأردن ولم أجد الا قلوب مفتوحة من الأردنيين

عروبة الإخباري – وصف سعادة السفير الكويتي في الأردن عزيز الديحاني في لقائه مع عدد من الاعلاميين الأردنيين في مقر السفارة الكويتية في عمان بالتعاون مع شركة زين، زيارة سمو ولي العهد الأمير الحسين ابن عبدلله الى الكويت بالتاريخية.
وأكد أن هذه الزيارة تعكس عمق ومتانة العلاقة الأخوية، والشعور المتقارب بين الأردن والكويت، مبيناً أن العمل مستمر من أجل تطوير هذه العلاقة.
وقال الديحاني:” أمضيت سنوات عديدة في الأردن ولم أجد الا قلوب مفتوحة من الأردنيين، ولم نسمع منهم الا الكلام الجميل”.
وبين الديحاني أن سر العلاقة المتينة بين الأردن والكويت، هو حرص القيادة السياسية في البلدين والتوصية الدائمة، على أن تبقى هذه العلاقات متميزة، مؤكداً أن الجميع تحت مظلة هذا الحرص والرعاية السامية من جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه سمو أمير دولة الكويت حفظهم الله ورعاهم، الأمر الذي يجعل علاقة البلدين الشقيقين مختلقة ومميزة عن باقي العلاقات العربية العربية.
وكشف الديحاني أن حجم الاستثمارات الكويتية بلغ 5,5 مليار دينار كويتي، أي بقيمة 18 مليار دينار أردني، نظراً لوجود مناخ مشجع، ووجود مكانة خاصة واهتمام بالاستثمارات الكويتية والمستثمرين، ولهذا بقيت وستبقى الكويت المصنف الأول في المملكة الأردنية الهاشمية.
وزف الديحاني بشرى سارة للمعلمين الأردنيين، موضحاً أن لجنة من وزارة التعليم الكويتية ستأتي الى الأردن للعمل على استقطاب عدد كبير من المدرسين والمدرسات، حيث سيكون هذا العدد أكبر من السنوات السابقة، لايمان الكويت المطلق بجودة التعليم الأردني.
وعن الموقف الأردني الكويتي الموحد بخصوص القضية الفلسطينية، ودعم الكويت للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، جدد الديحاني تأكيده على أهمية الوصاية الهاشمية، مبيناً أن الخطاب السياسي الكويتي يهتم دائماً بابراز الحرص على الوصاية الهاشمية، موضحاً أن الكويت تؤمن ايمان مطلق بالدور الذي تقوم به المملكة تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الكاتب الصحفي رئيس تحرير وكالة عروبة الإخبارية سلطان الحطاب في مداخله له: “هذا ليس غريبا على الدولة الصديقة والشقيقة والتي يرتبط الاردن بها ارتباطا قويا تاريخيا..
واضاف ان اليد البيضاء الكويتية امتدت لبلدان كثيرة من موريتانيا الى الخليج ،وعبر كل البلاد العربية هناك لمسات دافعها قومي وطني وكويتي اصيل انساني لمساعدة العرب..
وقال اننا سعداء ان نسمع على لسان سعادة السفير الديحاني ما اثارته زيارة سمو ولي العهد الامير الحسين الى الكويت وهذا فخر لنا كأردنيين ان تأتي هذه الزيارة بنتائج أكلها، وان تعطي فكرة طيبة وممتازة عن دور صاحب السمو الامير الحسين وهو دور متصاعد ومتسع وايجابي، وان ينظر الاشقاء الكويتيين الى هذه الزيارة بكل هذه الاريحية وهذه النتائج.
وأشار الحطاب الى ان الاردن يمر في ظروف اقتصادية صعبة وبالتالي التعويل هو على الاشقاء العرب ومثل هذه الزيارة ستفتح بابا اضافيا لما بناه الكويتيين من مداميك عالية.

 

شاهد أيضاً

السفير السعودي يكتب: “مرابطون في الأردن..”

كتب السفير السعودي في الأردن نايف بن بندر السديري، مقالا تطرق فيه لزيارة ولي العهد …

%d مدونون معجبون بهذه: