حملة رقابية مشددة على المنشآت الغذائية والدوائية مع بدء الصيف

عروبة الإخباري – أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، حملة رقابية موسعة ومشددة على المنشآت الغذائية والدوائية في محافظات المملكة، خاصة التي تشكل بؤرا ساخنة والأكثر كثافة سكانية وذلك بالتزامن مع بدء فصل الصيف.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في بيان صحفي الخميس، إن فرق الرقابة والتفتيش المكلفة بتنفيذ الحملة، ستباشر بإجراء مسح ميداني يومي شامل لكافة المنشآت الغذائية والدوائية في المحافظات، للتأكد من التزامها بالشروط الصحية وتطبيق أنظمة الحفاظ على صحة وسلامة وجودة الغذاء خلال مراحل تداوله.
وشدد مهيدات على أن المؤسسة لن تتهاون بحق المخالفين وستتخذ إجراءات رقابية مشددة وتحت طائلة المساءلة.
وأضاف، إن الحملة تشمل مراقبة وتتبع ممارسات عرض وتخزين المواد الغذائية بشكل صحي وسليم وعدم تعرضها لأشعة الشمس والغبار، وسحب عينات يومية موسعة من المواد الغذائية المتداولة والوجبات ومدخلاتها، لفحصها في مختبرات المؤسسة وتحليلها مخبريا، وإصدار تقارير التفتيش اللازمة.
وبحسب البيان تأتي الإجراءات الرقابية لضمان انسياب الأغذية الآمنة، وبما يكفل حماية صحة وسلامة المواطنين، واستمرارا لجهود المؤسسة الرقابية وحملاتها الرقابية الدورية والتي تركز على تكثيف عمليات الرقابة والتتبع وتكثيف الجهود المتعلقة بالتعامل مع شكاوى المواطنين ومتابعتها.
وأشار البيان إلى أن المؤسسة تستقبل ملاحظات واستفسارات وشكاوى المواطنين خلال الفترة ذاتها على مدار 24 ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114والبريد الإلكتروني (info @ jfda.jo)، وعبر تطبيق “واتس أب” على الرقم (0795632000).

شاهد أيضاً

الرئيس البولندي: أتطلع لزيارة الاردن قريبا للعمل بشكل أوثق لتعزيز العلاقات الثنائية

عروبة الإخباري – استقبل فخامة الرئيس البولندي، أندجي دودا، الخميس، في مقر البعثة الدائمة لجمهورية …