زياد المناصير: لا نفكر بالاستثمار بشركة اتصالات رابعة وستستثمر في النحاس في ضانا

zead-mnaser000k

عروبة الإخباري – قال رئيس هيئة مديري مجموعة المناصير، زياد المناصير، الخميس، إن المجموعة لا تفكر بالاستثمار بشركة اتصالات رابعة في الأردن.

وأوضح عبر برنامج “صوت المملكة”، أن حجم استثمارات زياد المناصير في الأردن أكثر من حجم استثماراته في أي بلد آخر.

ويفكر المناصير بالتوسع بالاستثمار، وقال إن لديه مشروعين سيقوم بهما خلال أربع سنوات كحد أعلى، والمشروعان هما، مجمع صناعي للأسمدة الكيميائية، ومشروع النحاس في ضانا.

“قيمة كل مشروع 800 مليون دولار والذي سيبدأ بعد حزيران 2023″، وفق المناصير الذي تحدث عن التوقيع مع الحكومة بشأن النحاس.

أما المشروع الآخر “بانتظار حل بسيط خلال الأسبوع المقبل وبعد عام سيبدأ العمل على الأرض”.

المناصير استذكر بداية استثماره في الأردن، في عام 2000، وقال إن “حكومات كثيرة تغيرت ومررنا بحالات القليل من الخوف والجبن عند الوزراء لكن اليوم الأمور تسير بطريقة أفضل وأرى على الواقع تغيير”.

ولدى مجموعة المناصير أكثر من 24 شركة وأكثر من 10 آلاف موظف أغلبهم أردنيين، لكن في الفترة الأخيرة أصبح هناك أجانب كثر ليقوموا بـ”تعليم الأردنيين وهم خبراء”، وفق المناصير.

استثمار يفوق 3 مليارات دولار
وبشأن حجم الاستثمارات، قال المناصير إنه وضع منذ عام 2000 وحتى اليوم أكثر من ملياري دولار، واقترضت المجموعة من البنوك 1.78 مليون دولار منذ 2015، ليتجاوز المبلغ أكثر من 3 مليارات دولار، “وُضعوا في مصانع”، لكن موجودات المجموعة اليوم أكثر بكثير.

واتخذ المناصير قرارا عام 2015، بتغيير الاستراتيجية التابعة للمجموعة المجموعة التي كانت تعمل فقط للسوق المحلي، ليقرر في نهاية 2015 التصنيع من أجل التصدير.

“كان حجم عملنا في عام 2015 نحو 2.2 مليون دولار”، وفق رجل الأعمال الذي تعهد بالعمل لتصدير بما يساوي هذا المبلغ على الأقل.

وتُصدر المجموعة 9 منتجات، يباع منهم جزء بسيط جدا في السوق المحلي، مثل الكربونات والأسمدة.

شاهد أيضاً

الفوسفات: 549.077 مليون دينار قبل الضريبة خلال النصف الأول من العام الحالي

الفوسفات: 371.820 مليون دينار صافي أرباح الشركة بعد الضريبة خلال النصف الاول من العام 2022 …

%d مدونون معجبون بهذه: