“بينيت” يصل أبو ظبي في زيارة خاطفة

عروبة الإخباري – وصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، ظهر الخميس، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للقاء حاكم البلاد محمد بن زايد، في زيارة خاطفة تستمر لساعات.
وتطرق “بينيت” قبيل إقلاع طائرته إلى قرار مجلس الطاقة النووية بإرسال “رسالة توبيخ شديدة اللهجة إلى طهران بعد إخفائها معلومات حول وجود بقايا يورانيوم في 3 مواقع نووية إيرانية غير معلن عنها”.
وقال “بينيت”، وفق ترجمة وكالة “صفا”، إن: “إيران تواصل الاختباء والتقية”.
وفيما يتعلق بزيارته إلى الإمارات، أشار “بينيت” إلى أن “الزيارة معدة في الأساس لتقديم واجب العزاء بوفاة حاكم الإمارات خليفة بن زايد الذي أسهم في شق طريق التطبيع”.
وذكر “بينيت” أنه سيلتقي مع حاكم الإمارات الجديد محمد بن زايد، وسيبني لبنة جديدة في العلاقات الثنائية “سعيًا لازدهار وأمن الشعبين”.
ومن المتوقع انتهاء الزيارة السريعة مساء اليوم، والتي سيتم التطرق خلالها إلى الملف النووي الإيراني.
وتأتي الزيارة في الوقت الذي أعلن فيه عن تصفية عدد من قادة المشروع النووي الإيراني في ظروف غامضة قبل أيام، ويعتقد أن الموساد الإسرائيلي متورط في اغتيالهم؛ وفقًا لصحيفة أمريكية.
وفي 31 مايو/ أيار الماضي، وقعت حكومة الاحتلال على اتفاقية للتجارة الحرة مع الإمارات؛ من شأنها زيادة نسبة صادرات “تل أبيب” إلى أبو ظبي بشكل كبير.
ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقًا رسميًا للتطبيع مع الكيان، برعاية أمريكية، في 15 سبتمبر/ أيلول 2020، ووقعتا عديد الاتفاقيات الاقتصادية والأمنية مع الاحتلال منذ ذلك التاريخ.

شاهد أيضاً

عباس وهنية يلقتيان بمبادرة جزائرية

عروبة الاخباري- عقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء الثلاثاء، لقاءً جمع الرئيس الفلسطيني محمود …

%d مدونون معجبون بهذه: