شكر لوزارة الشباب والثقافة المغربية على التسهيلات المقدمة للناشرين الأردنيين

عروبة الإخباري – أعرب اتحاد الناشرين الأردنيين عن شكره وتقديره لوزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، والقائمين على المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تقيمه الوزارة، على التسهيلات المقدمة للناشرين الأردنيين، والناشرين العرب.
جاء ذلك خلال لقاء دعا له رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، مع وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي محمد مهدي بنسعيد، ومديرة المعرض لطيفة مفتقر، وحضره رئيس الاتحاد الناشرين الاردنيين جبر أبو فارس، وممثل اتحاد الناشرين الأردنيين في مجلس اتحاد الناشرين العرب غسان حسين، مساء أمس الأحد في العاصمة المغربية الرباط.
وأكد أبو فارس، خلال اللقاء أهمية دعم المعرض، وتخصيص موازنات للشراء من المشاركين، ودعوة المؤسسات التعليمية ومنها الجامعات أيضا في ذات الوقت من أجل هذه الغاية، داعيا القائمين على المعرض الدولي للنشر والكتاب إلى زيادة أعداد الناشرين المشاركين من الأردن في الدورات القادمة، وذلك لحرص الناشر على المشاركة.
من جهته، قال ممثل الناشرين الأردنيين في مجلس اتحاد الناشرين العرب الناشر غسان حسين، إنه تم تقديم الشكر للوزير المغربي على هذه الدورة الاستثنائية على صعيد التنظيم والبرنامج الثقافي، وعلى التعامل الإيجابي مع الناشرين العرب، وذلك بإعفاء المشاركين من أجور الأجنحة، ورسوم المشاركة في المعرض.
إلى ذلك، شارك رئيس الاتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس، وممثل الناشرين الأردنيين في مجلس اتحاد الناشرين العرب غسان حسين في اجتماع اتحاد الناشرين العرب مع المدير العام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الذي عقد اليوم الاثنين في المعرض الدولي للنشر والكتاب.
وجرى خلال اللقاء الذي دعا له اتحاد الناشرين العرب بحث آفاق التعاون بين المنظمة والاتحاد، لدعم صناعة النشر، في ظل التحديات التي تواجه هذه الصناعة المحورية في الحفاظ على الهوية الثقافية.
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة عدد من مقترحات التعاون، سواء في الطباعة والنشر، أو في المشاركة في معارض الكتاب بالدول الأعضاء في الإيسيسكو، خصوصا في القارة الإفريقية، ومشاركة الإيسيسكو في الاجتماع السادس لمؤتمر اتحاد الناشرين العرب، المقرر نهاية هذا العام.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات بين الجانبين، لوضع خطط تنفيذية وبرامج عملية للتعاون بين الإيسيسكو واتحاد الناشرين العرب.

شاهد أيضاً

ألف باء تاء ناشرون تؤكد حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية

عروبة الاخباري – أكدت مؤسسة ألف باء تاء ناشرون حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية …

%d مدونون معجبون بهذه: