الأمير علي يحتفظ برئاسة إتحاد كرة القدم

عروبة الإخباري -احتفظ الأمير علي بن الحسين بالتزكية برئاسة إتحاد كرة القدم للسنوات الأربعة القادمة وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة لإتحاد كرة القدم الذي ترأسه الأمير علي مساء اليوم في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.
وفاز الأمير علي بالتزكية بمنصب الرئيس، بينما شهدت الانتخابات فوز مروان جمعة بمنصب نائب الرئيس، ولؤي عميش، وائل شقيرات، عزام فخر الدين عن فئة المعترف بهم، وعن فئة أندية المحترفين احمد وريكات ممثل نادي الفيصلي، وائل ابو عبيد ممثل نادي الحسين إربد، ومحمد سمارة ممثل نادي الرمثا، وعن أندية الدرجة الأولى فاز بالمقعد الوحيد منصور عبيدالله ممثل نادي اتحاد الرمثا، وعن أندية الدرجة الثانية فاز بالمقعد الوحيد فؤاد الدويري ممثل نادي ام القطين، وستيفاني النبر ممثلة نادي الحسين إربد بالمقعد للوحيد المخصص للأندية النسوية.
ويرأس الأمير علي اتحاد كرة القدم منذ العام 1999، حيث حققت الكرة الأردنية في عهده سلسلة من الإنجازات، أبرزها التتويج بلقب الدورة الرياضية العربية مرتين عامي 97 و 99، ومواجهة الأورغواي في المحلق العالمي المؤهل مباشرة إلى نهائيات كاس العالم (مونديال البرازيل 2014).
وشهد الإجتماع حضور 67 عضواً من أصل 71 يحق لهم التصويت في الاتتخابات وفقاً لأنظمة وتعليمات الإتحاد.
وافتتح الإجتماع بالسلام الملكي ثم ألقى الأمير علي كلمة قال فيها : ” أشكر جميع أركان اللعبة على المجهود المقدم خلال الفترة الماضية.. حان الآن وقت البناء يداً بيد لخدمة منظومة الكرة الأردنية وتجاوز كل صعوبات الفترة الماضية، وأتمنى الأفضل للكرة الأردنية في الفترة القادمة”.
واستعرضت سمر نصار الأمين العام للإتحاد، أنشطة الاتحاد خلال الدورة السابقة وكيفية إدارة الأمور خلال جائحة كورونا.
وتم خلال الإجتماع المصادقة محاضر اجتماعات الهيئة العامة السابقة وعرض فيديو لتقرير الهيئة التنفيذية عن نشاطات الإتحاد خلال العام 2020، والمصادقة على القوائم المالية للعام 2020، والمصادقة على موازنة الإتحاد للعام 2021، وعرض فيديو لتقرير نشاطات الاتحاد للعام 2021، والمصادقة على القوائم المالية للعام 2021، وموازنة الاتحاد للعام 2022.
كما شهد الاجتماع الإطلاع على المنحة الرأسمالية وقرض الاتحاد الدولي، وتعيين المدققين المستقلين بناء على اقتراح الهيئة التنفيذية للعام 2022، وفي ختام جدول الأعمال، مناقشة المقترحات المقدمة من الأعضاء والهيئة التنفيذية.
وحول المنح الرأسمالية أشارت نصار إلى ان إتحاد كرة القدم تقدم للحصول من الفيفا على قرض طويل الأمد لمدة 10 سنوات وبقيمة 4.7 مليون دولار لتغطية المصاريف التشغيلية والذمم المتراكمة على الإتحاد، ومنحة أخرى بقيمة 2 مليون دولار لإنشاء مركز فني وعيادة طبية تابعة للإتحاد لخدمة لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية.
وطرح سليم خير رئيس نادي شباب الأردن مشكلة التحكيم في الآونة الأخيرة وحاجة الكرة الأردنية لاستخدام تقنية الفيديو (الفار) في الملاعب، وشدد على ذلك د. بشار الحوامدة رئيس نادي الوحدات، حيث جاء رد الأمير علي على أنها فكرة جيدة وسيتم التفكير بها في المستقبل.

شاهد أيضاً

الفيصلي يتصدر الدوري بعد فوزه على الوحدات

عروبة الإخباري – قبض فريق الفيصلي على صدارة ترتيب دوري المحترفين الأردني بكرة القدم، بعد …

%d مدونون معجبون بهذه: