الفراية: سنتعاطى مع المشاكل بمسؤولية وليس بشعبية

عروبة الإخباري – قال وزير الداخلية مازن الفراية، إن الحكومة ستتعاطي مع الملف الاقتصادي بمسؤولية وليس شعبية بعد الاثار الاقتصادية الصعبة التي خلقتها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية
واشار خلال لقائه بمستثمري مدينة الحسن الصناعية في الرمثا الى ان هناك أكثر من 60 مستثمر من جنسيات مختلفة حصلوا على الجنسية الأردنية خلال الأشهر الـ 7 الماضية.

وطالب رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان بمنح بطاقة استثمار للمستثمرين من ابناء قطاع غزة وايجاد حل للعمالة الوافدة المتسربة بحيث يتم الاجراء القانوني اللازم بعد التبليغ عنها.
ودعا إلى تسهيل دخول الوفود الزائرة للمصانع بكتاب تغطية من غرف الصناعة ومتابعة إجراءات مخالفة المصانع بحيث لا يتم مخالفة صاحب المصنع والمصنع لنفس المخالفة.
واشار الى أن صادرات محافظة اربد ارتفعت عام 2021 مقارنة مع عام 2020 من (982) مليون دولار إلى(1.2)مليار ومئتي مليون دولار اي بنسبة ارتفاع بلغت (25%) تقريباً.
وقال ان الصادرات للخمس اشهر الأولى من عام 2022 نمت بنسبة (38%) مقارنة من نفس الفترة من عام (2021) حيث بلغت (535) مليون دولار وهذا مؤشر على أهمية هذا القطاع وضرورة إيلائهة الاهتمام اللازم.
وأعلن ابو حسان عن يوم وظيفي بمدينة الحسن الصناعية خلال هذا الشهر لتوفير (1000) فرصة عمل للعمالة المحلية وسيقام هذا اليوم بالتعاون ما بين غرفة صناعة اربد وجمعية المستثمرين ووزارة العمل

شاهد أيضاً

ارتفاع حجم التداول العقاري في الاردن بنسبة 17%

عروبة الاخباري- ارتفع حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال النصف الأول من عام 2022 …

%d مدونون معجبون بهذه: