وزير الأوقاف: استباحة المستوطنين للأقصى لن تغير هويته

عروبة الإخباري – تابعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، بقلق شديد ما جرى اليوم الأحد من اقتحام المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن الوزارة تابعت بقلق شديد هذه الاقتحامات والطقوس التلمودية التي أداها المستوطنون في باحاته تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك استمرار حالة الاستباحة وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، والانتهاكات غير المسبوقة والمرفوضة شرعا وشريعة.
وأكد الوزير الخلايلة في بيان اليوم الأحد، أن هذه الاستباحة لن تغير هوية المسجد الأقصى المبارك العربية الإسلامية، والذي يعد ملكا خاصا للمسلمين وحدهم، ولا يملك أحد حق إعطاء أي شراكة لغير المسلمين في مسجدهم.
واعتبر الخلايلة أن ممارسات المستوطنين في المسجد الأقصى المبارك تجري بدعم من سلطة الاحتلال ورعايتها وتشجيعها للتطرف.
ووصف وزير الأوقاف ما يجري بأنه “انتقاص لحق المسلمين الخالد المطلق في المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف”، مشددا على أن الأردن متمسك بالوصاية الهاشمية المباركة، وكذلك العالم الإسلامي مجمع على التمسك بحقه الرباني الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف.
وأردف الوزير أن ذلك نابع من نص قرآني وعقيدة إسلامية راسخة يساندهم في ذلك التاريخ والقانون والقرارات الدولية التي اعترفت بحق المسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته، وأن هذا الحق لا تشاركهم ولا تقاسمهم فيه ملة أخرى من الناس.

شاهد أيضاً

الرئيس البولندي: أتطلع لزيارة الاردن قريبا للعمل بشكل أوثق لتعزيز العلاقات الثنائية

عروبة الإخباري – استقبل فخامة الرئيس البولندي، أندجي دودا، الخميس، في مقر البعثة الدائمة لجمهورية …