فلسطين تكرم المناضلة سلوى الحوت

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب   
كرمت فلسطين من خلال الرئيس محمود عباس المناضلة سلوى الحوت بميدالية الانجاز من وسام الرئيس محمود عباس، وذلك في استقبال سيادة الرئيس لها بمقر اقامته في عمان بحضور عائلتها وعضو اللجنة النتفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور رمزي خوري والمستشار الخاص للرئيس مصطفى ابو الرب والمستشار الدبلوماسي الدكتور مجدي الخالدي وسفير دولة فلسطين لدى الأردن عطالله خيري..
وقد جاء التكريم للسيدة الحوت تقديرا لعطائها والتزامها الوطني وتثمينا عاليا لمسيرتها النضالية الطويلة والمشرفة، وتفانيها في خدمة قضايا شعبها وتميزها في عملها طوال سنوات خدمتها في الصندوق القومي الفلسطيني ..
كان يوم السبت 28/5/2022 يوما مؤثرا والمناضلة الوطنية والمقاتلة المميزة الحوت تستلم التكريم وتتذكر مناسبة استلامها وسام نجمة الشرق من الدرجة العليا التي منحها الرئيس محمود عباس في 20/11/2013 للمناضل القائد شفيق الحوت شقيق السيدة سلوى تقديرا لنضاله الوطني الطويل ومشاركته في تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية وعضويته في اللجنة التنفيذية وعمله كممثل للمنظمة في لبنان، وجهوده ومعاركه التي خاضها دفاعا عن قضية شعبه الفلسطيني العادلة في كافة المحافل التي عرفته فارسا مقداماً..
سلوى يومها قالت وهي تستلم وسام تكريم شعبها مخاطبة الرئيس ابو مازن ” كم يسعدني اللقاء معكم لنعيش هذه اللحظات في ذكرى أخي الحبيب “ابو الهادر” وهو من كان لكم جميعا وللوطن فلسطين وللأمة العربية الابن المناضل والبار..
ستون عاما من النضال بعد مغادرة شفيق الحوت يافا مسقط رأسه.. الحوت تقف نفس الوقفة لتكرم هي شخصيا كمناضلة وتتسلم التكريم من الرئيس عباس..
في نفس المدينة عمان تسلمت الحوت وسام تكريم الراحل الكبير شفيق الحوت بحضور رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون ورئيس بلدية نابلس آنذاك الراحل غسان الشكعة ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب وسفير دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية عطالله الخيري..
ابنة يافا البارة لم تنس مسقط الرأس إذ ذكرتها وهي تتحدث عن التكريم يوم كرم شفيق، ويوم كرمت هي نفسها فقد حضرت العائلة معها وشكرت الرئيس أبو مازن باسم آل الحوت، وقالت حينها أن الرئيس الأخ الكبير لا ينسى أخوانه وشعبه يوماً موعودا يجتمع فيه في يافا الحبيبة..
وعلى طريق المناضل القائد شفيق الحوت مضت سلوى تجمع السنوات لتملأها بالعمل المثمر الذي خلّدا اسمها وترك المحبة في نفوس كل من عمل معها وعملت معه، فكانت مضرب المثل في البشاشة وخدمة الآخرين من المناضلين الذين عرفت الكثير منهم منذ البدايات وعاشت وتنقلت عبر خنادق النضال في لبنان وسوريا وفلسطين والأردن، وما زالت تدافع عن حلم الدولة وحلم العودة وصورة يافا وبرتقالها وما زالت تحفظ كل الجراح والمعارك ويوم الرحيل عن يافا .. وتقرأ ما كتبه الراحل الكبير الشهيد أبو اياد ابن يافا..
لقد سرّني تكريم المناضلة سلوى الحوت وهناك مناضلات أخريات في صفوف شعبنا لن يبرح التاريخ سيرتهن إلا وقد كرم كل مسعى نبيل ومخلص..
لم أتمكن من الكتابة عن يوم تكريم السيدة المناضلة سلوى مساء يوم السبت 28/5/2022 ولكني لا أستطيع وأنا الحظ بشاشة الرئيس وابتسامته العريضة وهو يكرم سلوى إلا أن أتوقف عند ذلك ، لأن للوفاء محطات لا بد أن تستوقف كل من يؤمنون بها..
رحم الله شفيق الحوت القائد المناضل ابن يافا الجميلة وأطال في عمر المناضلة سلوى الحوت ومتعها أن ترى يافا مرة أخرى لتقر بذلك عيناها..

الراحل شفيق الحوت

الراحل شفيق الحوت

 رمزي خوري- رئيس الصندوق القومي الفلسطيني

مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي

ata-kherae222 سفير فلسطين لدى الأردن عطالله خيري

 

شاهد أيضاً

المصري: لقاء الجزائر خطوة في الاتجاه الاصح

عروبة الإخباري – تعقيباً على الاجتماع الذي جمع ما بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: