نفوق 60 بقرة في المفرق لإصابتها بالتسمم

عروبة الإخباري – نفق 60 رأساً من الأبقار في أحد المزارع بقضاء الخالدية نظرا لإصابتها بحالات تسمم وفق الدلائل الأولوية لمديرية زراعة المفرق.
وقالت مدير زراعة محافظة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا، إنهم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للتعامل مع حالت النفوق وعدم استخدامها للاستهلاك البشري.
وأضافت لـ(بترا)، أن مديرية زراعة المفرق تبلغت مساء أمس الجمعة من قبل الشرطة البيئية ومن خلال التنسيق الدائم بينهما بوجود نفوقات في إحدى مزارع الأبقار والتي من الممكن أن يتم بيعها للاستهلاك البشري.
وببنت الخريشا أنه جرى على الفور تحريك فريق من قسم الثروة الحيوانية للاطلاع على واقع الحالة، لافتة إلى أنه تم أخد عينات من الأبقار التي كانت على وشك النفوق وارسالها لمختبرات وزارة الزراعة.
وأشارت إلى أن المكان التي ذبحت فيه الأبقار مكان ملوث، مبينة أنه وبالتعاون مع الشرطة البيئية تم إتلاف الأبقار التي نفقت حفاظا على سلامة المواطنين لتلافي أن تباع في الأسواق للاستهلاك البشري، مبينة أنه تم أخد العينات وارسالها إلى مختبر الثروة الحيوانية وستظهر النتائج غدا الأحد.
وأكدت انه تم اتخاذ أجراءات احترازية للمزرعة المذكورة من خلال القيام بعد الأبقار الموجودة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك فرق مراقبة لإعداد الأبقار والنفوقات الجديدة إن وجدت بالإضافة لتثبيت دورية من قبل الشرطة البيئية في المنطقة لتأكد من عدم أخراج أي ذبائح خارج المزرعة.

شاهد أيضاً

تحديد موعد إعلان نتائج التوجيهي الأحد

عروبة الإخباري – قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة، إنّ …

%d مدونون معجبون بهذه: