البراري والزعبي يشخصان الحالة الثقافية الأردنية في ندوة في “البيت العربي”

عروبة الإخباري – أشرف محمد –

أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية ومنتدى البيت العربي الثقافي في عمان ندوة حوارية بعنوان “المثقف الأردني بين الواقع والمأمول”، تحدث فيها الأديب هزاع البراري، أمين عام وزارة الثقافة، والأديب أكرم الزعبي، رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، وحاورهما الأديب جروان المعاني، بحضور نخبة من أهل الثقافة والاعلام والأدب.
وتحدث البراري حول دور المثقف ودور وزارة الثقافة ودور دور النشر وشخص الحالة الثقافية في الأردن مؤكدا ان وزارة الثقافة تقف على مسافة واحدة من كل المنتديات الثقافية، ومشيرا إلى أن للمنتديات دور كبير في الصعود بالمشهد الثقافي أو الهبوط به.
من جانبه تحدث الزعبي عن دور رابطة الكتاب الأردنيين في دعم الثقافة، مشيرا إلى بعض التحديات التي تواجه الثقافة بشكل عام وتواجه الرابطة بشكل خاص.
وبعد الندوة تحدث عدد من الحضور حول بعض القضايا التي تخص الساحة الثقافية مؤكدين على دور الوزارة والرابطة وباقي المنتديات في خلق حالة ثقافية متقدمة وان كل جهة تتحمل جزءا من المسؤولية.
وفي ختام الندوة قامت المهندسة قمر النابلسي نائب رئيس منتدى البيت العربي الثقافي وأمينة سر البيت العربي ميرنا حتقوة بتقديم الدروع التذكارية للبراري والزعبي وتكريم منتدى الجياد ممثلا بالرئيس الفخري له سلامة عبد الحق ورئيسه الأديب سامر المعاني ومدير الندوة الأديب جروان المعاني

شاهد أيضاً

ألف باء تاء ناشرون تؤكد حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية

عروبة الاخباري – أكدت مؤسسة ألف باء تاء ناشرون حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية …

%d مدونون معجبون بهذه: