مشاركة أردنية في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

عروبة الإخباري- يشارك الأردن في فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، وانطلقت فعالياته أمس الخميس في العاصمة المغربية الرباط بمشاركة 55 دولة عربية وأجنبية.
وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب، جبر أبو فارس، في بيان صحفي اليوم، إن المشاركة الأردنية متواصلة هذا العام في المعرض، وهناك إقبال واضح من قبل الناشر الأردني على المشاركة في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 12 حزيران الحالي من خلال إصداراته التي تجاوزت 8 آلاف إصدار متنوع من خلال 13 دار نشر بشكل مباشرة، وعبر التوكيل عن دور نشر أخرى.
وأضاف، أن الإصدارت الأردنية تشتمل على كتب الأطفال، والكتب الأكاديمية، والكتب الثقافية والعلمية، وكتب اللغة والفلسفة، ومجموع أخرى من الإصدرات العامة، مبينا أن المعرض يشكل فرصة للتعريف بالمنتج الثقافي الأردني في شمال أفريقيا.
وبين أبو فارس، أن هناك مشاركة أردنية في البرنامج الثقافي للمعرض من خلال الناشر ماهر كيالي، والأديب مصطفى القرنة، والناقد الدكتور عيسى برهوم، معربا عن أمله في زيادة هذه المشاركة في الدورات القادمة للمعرض.
وأشاد بالتسهيلات المقدمة من قبل الأشقاء في المغرب، والقائمين على المعرض، والجهة المنظمة له والممثلة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل على ما قدموه من تسهيلات للناشر الأردني خلال هذه الدورة والدورات السابقة، مبينا عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.
وتشارك في المعرض دار الف باء تاء ناشرون، ودار غيداء للنشر والتوزيع، ودار المعتز للنشر والتوزيع، وخطوط وظلال، ودار المبادرة للنشر والتوزيع، ودار دجلة ناشرون وموزعون، ودار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع، وركاز للنشر، وعالم الكتب الحديث للنشر والتوزيع، ومركز الكتاب الأكاديمي، وفضاءات للنشر والتوزيع،
ويحتفي دورة المعرض الدولي للنشر والكتاب لهذا العام بمدينة الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، وعاصمة للثقافة الأفريقية، وتستضيف الآداب الأفريقية كضيف شرف.

شرح الصورة:رئيس اتحاد الناشرين ومدير معرض عمان جبر ابو فارس برفقة
وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي محمد المهدي بنسعيد

شاهد أيضاً

حداد ينعى العين الحمود

عروبة الاخباري- نعى وزير النقل الأسبق مالك حداد العين مروان الحمود الذي وافته المنية اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: