“صفها واطفيها” حملة مقاطعة ثانية في أقل من شهر.. هل تنخفض الأسعار؟

عروبة الإخباري – أطلق أردنييون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، حملة مقاطعة جديدة للمحروقات، بعد مشاركة ملحوظة لأعداد كبيرة من المواطنين بحملة “مقاطعة الدجاج والبيض”.
وتأتي هذه الحملات احتجاجاً على واقع ارتفاع الأسعار.
ورفعت الحكومة مساء الثلاثاء، أسعار المشتقات النفطية الأساسية اعتبارا من يوم الأربعاء.
وبلغ الفرق بين الأسعارالمحلية للمشتقات النفطية حسب الكلفة الفعلية لشهر حزيران والأسعار المحلية المطبقة لشهر أيار حوالي 250 فلس/لتر للبنزين (أوكتان 90) و حوالي 270 فلس/لتر للبنزين (أوكتان 95) و للسولار و الكاز حوالي 330 فلس/لتر .
وبذلك يصبح سعر بيع البنزين (أوكتان 90 ) في شهر حزيران 920 فلس/لتر بدلاً من 885 فلس/لتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1180 فلس/لتر بدلا من 1120 فلس/لتر، ويصبح سعر الديزل وسعر الكاز 685 فلس/لتر بدلاً من 650 فلس/لتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للاسطوانة، في حين بلغت كلفتها 11 دينار و 85 قرشاً.
ومن جهتها أكدت الأمينة العامة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، رئيسة لجنة تسعير المشتقات النفطية الشهرية المهندسة أماني العزام، الاستمرار في الرفع التدريجي لأسعار المحروقات في الأردن، معربة عن أملها في انخفاض أسعار النفط عالميا واستقرار الأسواق.
ويقاطع الأردنيين منذ بداية الاسبوع الدواجن للسبب ذاته؛ فارتفاع أسعار الدجاج أصبح شاغلاً بعد رفع وزارة الصناعة والتجارة “السقوف السعرية” التي كانت مقررة في الأشهر الماضية.

شاهد أيضاً

ارتفاع حجم التداول العقاري في الاردن بنسبة 17%

عروبة الاخباري- ارتفع حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال النصف الأول من عام 2022 …

%d مدونون معجبون بهذه: