البراري يرعى حفل اشهار منتدى ذرا الثقافي

عروبة الإخباري – اشرف محمد –  رعى أمين عام وزارة الثقافة الكاتب والأديب هزاع البراري مساء الثلاثاء 31 أيار 2022، على مسرح لجنة خدمات مخيم البقعة حفل إشهار منتدى ذرا الثقافي ضمن احتفاله أيضآ بعيد استقلال المملكة السادس والسبعين، والذي أدارته القاصة والروائية فداء الحديدي، بحضور رئيس لجنة خدمات البقعة الدكتور حسن مرشود ومدير ثقافة محافظة البلقاء الدكتور معتصم غوشة وعدد من وجهاء المنطقة .

وخلال كلمة ألقاها البراري بهاتين المناسبتين قال: “بمناسبة عيد الاستقلال أعتبر هذا المنتدى ميناء ثقافيا جديدا في هذا المكان وأتمنى أن يقوم بدوره في خدمة الثقافة الوطنية خاصة ونحن الآن عبرنا المئوية الثانية، وكما قال جلالة الملك إننا بصدد تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبناء مجتمع أردني متعلم قادر على العطاء ويميزه الإبتكار والريادة من خلال شباب المستقبل.

ومن ناحيته، رحب رئيس المنتدى الشاعر ماجد أحمد النصيرات براعي الحفل والحضور ، وقال: “ذرا الأردن لغة حاضنة للثقافة .. و تتكسر المفردات وتتبعثر اللغة امام هذه الوجوه النيرة، كما ارفع الى سيدي صاحب الجلالة أسمى آيات التهنئة بعيد الإستقلال والعائلة الأردنية بهذا الكم الهائل من الاستقلال والأردن هو منارة الأمن والأمان وعلى خطى جلالة الملك نمضي” .

وبدوره قال د. مرشود : “من لجنة خدمات مخيم البقعة ارفع ايات التهنئة إلى جلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال ونتقدم بالتهنئة لمنتدى ذرا الثقافي ونتمنى أن يرتقي إلى أعلى درجات النجاح والتوفيق ومن المتوقع أن يكون حقلا من الإبداع الفني والأدبي، إضافة إلى الإعلام والفكر ضمن معايير عالية من الجودة في هذه الفعاليات وتأثيره على الساحة الثقافية الاردنية “.

ويتميز المنتدى أنه أقيم على أسس ثقافية تطوعية بعيدا عن التجاذبات، وبالتالي تقديره من المؤسسات الثقافية ونأمل أن يكون صوت الثقافة في هذا الوطن والتعريف بأدباء هذه المنطقة الحيوية في الإحتفاليات الثقافية والأدبية وإيمانا بأهمية الشباب والتجديد والتطوير وما تمثلة المرحلة العمرية من اهمية ويقيننا بأهمية الوقت واستثماره بما يجب ان يكون نمد له ايدينا لنكون له عونا واستغلال الطاقات الشبابية.

واشتمل الحفل على مشاركات للشعراء عليان العدوان، راكان المساعيد ومحمد الاغوات، بالاضافة الى فقرة فنية غنائية قدمتها فرقة منتدى ذرا الثقافي .

شاهد أيضاً

ألف باء تاء ناشرون تؤكد حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية

عروبة الاخباري – أكدت مؤسسة ألف باء تاء ناشرون حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية …

%d مدونون معجبون بهذه: