الرصيفة تحتفل بإعلانها لواء للثقافة الأردنية 2022

عروبة الإخباري – رائد النجار- احتفلت مدينة الرصيفة اليوم الاثنين بإعلانها مدينة للثقافة الأردنية عن إقليم الوسط لعام 2022 بإقامة احتفالية كبرى نظمتها مديرية ثقافة محافظة الزرقاء في المجمع الرياضي بلواء الرصيفة.

وقال أمين عام الوزارة هزاع البراري إن الثقافة في لواء الرصيفة ليست حالة ترفية أو جديدة فهي حالة راسخة تلتف حولها كل مكونات المجتمع وهي الآن تحمل لواء الثقافة الأردنية لأنها تستحق أن تكون مدينة للثقافة والمثقفين.
واكد أن وزارة الثقافة وكافة الجهات الرسمية والشعبية والهيئات الثقافية ستكون داعمة لأبناء اللواء لخلق حالة ثقافية أردنية متميزة نفتخر بها ونحن على أبواب المئوية الثانية للدولة الأردنية.
وأشار البراري إلى أن وجود مدينة الرصيفة بين مدينتين كبيرتين هما العاصمة عمان ومدينة الزرقاء بتنوعهما الكبير أخذت منه الرصيفة تنوعها الفريد والمميز لتشكل حالة من الفسيفساء المجتمعي المتناغم الجميل الذي سيرفع راية الثقافة عاليا بجهود الجميع لإنجاح هذا المشروع الثقافي المهم لجميع أبناء الوطن ولنثبت أننا جميعا فرسان التغيير للأفضل كما أراد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.
وفي كلمة الهيئات الثقافية في لواء الرصيفة تحدث رئيس منتدى القادسية الثقافي كايد الخلايلة معبرا عن فخر واعتزاز جميع أبناء الرصيفة بهذا الإنجاز الهام والمميز الذي يتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية المجيدة.
وأضاف أن الهيئات الثقافية في الرصيفة اجتمعت على كلمة واحدة موحدة لخلق حالة ثقافية تثري المشهد الثقافي في الرصيفة خاصة وفي الأردن عامة. .
وشاركت في الاحتفالية فرقة من موسيقات الأمن العام عزفت مجموعة من المقطوعات الموسيقية الوطنية, وعرض فيلم وثائقي يحكي قصة لواء الرصيفة التاريخية والحضارية والثقافية.
وقدم الشاعر شفيق العطاونة مجموعة من القصائد الوطنية تغنت بمدينة الرصيفة بهذه المناسبة السعيدة لها ولابنائها وللأردن قيادة وشعبا.
وشاركت فرقة كورال مدرسة ثيودور شنلر بفقرة غنائية منوعة قدمتها الفنانة قمر بدوان. بدورها قدمت فرقة جفرا للفلكلور الشعبي والتراث التابعة لجمعية أبناء الرصيفة الثقافية فقرة غنائية وطنية من التراث الأردني القديم. وحضر الاحتفالية عدد كبير من أبناء لواء الرصيفة ومحافظة الزرقاء.
وحضر الأحتفال متصرف لواء الرصيفة الدكتور محي الدين العدوان ورئيس البلدية شادي الزيناتي ومدير شرطة الرصيفة العقيد حيدر الشبول والنائب رائد رباع ومدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل ومدير أوقاف الرصيفة الدكتور محمد فوزي, ومدير هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء عبدالرحيم الزواهرة.

شاهد أيضاً

ألف باء تاء ناشرون تؤكد حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية

عروبة الاخباري – أكدت مؤسسة ألف باء تاء ناشرون حرصها على نشر القيم المجتمعية الإيجابية …

%d مدونون معجبون بهذه: