وزير الإعلام العُماني: استضافة السلطنة مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين يعزز حضورها العالمي

عروبة الإخباري – يرعى نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان سمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد حفل افتتاح المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين «الكونجرس» الحادي والثلاثين يوم غد الثلاثاء الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصحفيين العُمانية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط ويستمر 4 أيام.

 ويحظى المؤتمر باهتمام محلي وإقليمي ودولي كونه أبرز حدث صحفي وإعلامي تشهده منطقة الشرق الأوسط، ويشارك في أعماله نحو 350 صحفياً يمثلون اتحادات ونقابات وجمعيات أكثر من 100 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 صحفياً وإعلامياً يمثلون صحفاً وإذاعات ومحطات تلفزيونية وصحفاً إلكترونية من مختلف دول العالم.
الى ذلك، أكد وزير الإعلام العُماني الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي على أن استضافة سلطنة عُمان المؤتمر تدلّ على قدرة السلطنة على تنظيم كبرى الفعاليات الدولية، وتسهم في تعزيز حضور سلطنة عمان على المستوى العالمي.
وقال الدكتور الحراصي، في حدي للبرنامج الإذاعي «صباح الشباب» أمس الأحد، إن ما يمنح هذا المؤتمر أهمية أكبر تعلّقه بالإعلام والصحافة حيث إن الإعلام يقوم بدور أساسي وفاعل في التعريف بالدول والمجتمعات وفي التوعية في مختلف المجالات وتطوير وتنمية الأبعاد الفكرية والثقافية للمجتمعات بمختلف شرائحها. وأضاف الوزير العُماني، إن المؤتمر سيشكل فرصة للتعريف بسلطنة عُمان وما تزخر به من مقوّمات اقتصادية وطبيعية وتاريخية وثقافية، وما تتميز به طبيعة المجتمع الذي يسوده السلم الاجتماعي والاتّزان الفكري، إضافة إلى ما تشهده من تطور وتنمية في شتى مناحي الحياة.
وأوضح أن هذا المؤتمر يعد كذلك تقديرًا لتاريخ الإعلام العُماني منذ أكثر من 50 عامًا أدى خلالها أدواره الأساسية في التوعية الوطنية وتوجيه المجتمع لما فيه صالحه وخيره،معربًا عن شكره وتقديره للجهد الذي بذلته جمعية الصحفيين العُمانية لاستضافة سلطنة عُمان هذا المؤتمر الدولي.
ولفت إلى أن المؤتمر يشتمل على جلسات ولقاءات للصحفيين الدوليين تعرّف بالأنشطة التنموية وفلسفة رؤية عُمان 2040 وأهم برامجها، ومقومات سلطنة عُمان الاقتصادية، والتعريف بالسياسة الخارجية العُمانية، وبالإعلام العُماني.
وقال الحراصي إن الحرية في التعبير مكفولة، وأنه لا يوجد حكرٌ لأي صحفي أو إعلامي أو لأيّ مواطن يرغب في التعبير عن رأيه ببيّنة ورؤى عميقة في أي مجال، ضمن إطار القانون الذي ينظّم الممارسة الإعلامية.

شاهد أيضاً

(WCK) تدعو لتحالف عربي للانضمام للأردن والإمارات في جهود إيصال مساعدات لغزة

عروبة الإخباري – دعت منظمة المطبخ المركزي العالمي (WCK)، إلى تشكيل تحالف من الدول العربية …