سفارة أذربيجان في الأردن تحتفل بعيدها الوطني

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر – احتفلت السفارة الأذربيجانية في عمان، مساء أمس، بمناسبة العيد الوطني لبلادها، بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين.

وأشار السفير الأذربيجاني في عمان إيلدار سليموف، إلى العلاقات الوثيقة التي تربط الأردن بأذربيجان على مختلف المستويات والتطور الذي تشهده في مختلف المجالات.
وعرض للتطور والنمو الذي تشهده أذربيجان منذ استقلالها والتي تسير نحو التقدم والمدنية وتقوم سياستها على احترام الآخرين وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لهم.
من جهته، شدد وزير الدولة الدكتور إبراهيم الجازي، في كلمته أثناء الحفل، على العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين التي تدعمها العلاقة الوثيقة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس إلهام علييف، معبرا عن تهنئة الأردن لأذربيجان قيادة وشعبا باليوم الوطني ومتمنيا لها المزيد من التقدم والازدهار.

ويأتي هذا الاحتفال تخليدا لليوم الذي تأسست فيه جمهورية آذربيجان في يوم 28 مايو من عام 1918. ويتميز اليوم الوطني لدولة أذربيجان هذه السنة باستعادة الوحدة الترابية للأراضي الآذربيجانية ، وفي ظل مظاهر التقدم والازدهار في أجواء من الأمن والسلم والاستقرار والوئام الاهلي الذي يوحد بين عناصر الشعب على تعدد الأعراق ، وهو ما يعد إحدى المميزات التي تجعل من آذربيجان الدولة النموذج للتعايش والتضامن والنسيج المجتمعي القوي والمتماسك الذي هو من مقومات الدولة القوية والقادرة على مواجهة التحديات وكسب رهان التنمية الشاملة المستدامة .

شاهد أيضاً

السفير السعودي يكتب: “مرابطون في الأردن..”

كتب السفير السعودي في الأردن نايف بن بندر السديري، مقالا تطرق فيه لزيارة ولي العهد …

%d مدونون معجبون بهذه: