راشد يرعى ختام سمبوزيوم اربد الدولي للفنون التشكيلية

عروبة الإخباري – أشرف محمد   

رعى الدكتور احمد راشد مستشار وزير الثقافة مساعد الامين العام مساء أمس الاربعاء 25/5/2022م في مركز جلعاد الثقافي في محافظة البلقاء حفل ختام فعاليات سمبوزيوم اربد الدولي للفنون التشكيلية والذي افتتحه رئيس بلدية اربد المهندس نبيل الكوفحي في مقر متحف دار السرايا في مدينة اربد، ويأتي السمبوزيوم حيث نظمته جمعية الرواد للفنون التشكيلية بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى ووزارة الثقافة، واسمرت اعماله لثلاثة ايام كما على ورشات فنية وزيارات للمشاركين لمختلف المناطق السياحية في محافظة اربد وجوارها .

وقد اشار مدير السمبوزيوم الفنان خليل الكوفحي أن هذا السمبوزيوم يأتي تكريما لمدينة إربد فنيا، وإبراز مكانتها ، وتوثيق سحر المكان وجمال الطبيعة الخلابة في مختلف مناطق المحافظة. وبين أنه يأتي ضمن إحتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة .

ومن ناحيته رحب د- راشد بالفنانين المشاركين من مختلف البلدان في الاردن مشيرا الى ان حفل ختام السبموزيم جاء بالتزامن مع احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية بعيد استقلالها الخامس والسبعين مؤكدا على دور وزارة الثقافة في رعاية الحركة الفنية .

وشارك في السمبوزيوم الفنانين د. ميليك جونباي جولير وباشاك كوكلان من تركيا ود. كاترينا سادراك / ومارتا فراكوفياك وجونا ديفيدي وايفا كرول والكسندرا باتورا من بولندا وآفني بهلولي من كوسوفو وماريو كارتا / ايطاليا ومن البانيا جونا ديفيدي ومن المكسيك الكسس كالابيرو ومروه الشمري ومي السعدي وعبير حمودي من العراق وحياة ادهم / لبنان د. أميره فهمي / مصر ومن الاردن محمد الكساسبة ورسمي الجراح والدكتورة انصاف الربضي والدكتور خليل الكوفحي/ الاردن .

وفي ختام الحفل قام د – راشد بتوزيع الشهادات التقديرية على الفنانين المشاركين .

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة تفتتح ملتقى عمان الأول للكاريكاتير

عروبة الإخباري – أشرف محمد     افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء اليوم الاثنين في …

%d مدونون معجبون بهذه: