النجار: ترعى مبادرة مدارس ميار الدولية

عروبة الإخباري – أشرف محمد   

رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الثلاثاء افتتاح المبادرة الثقافية لمدارس ميار الدولية، التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء 24/5/2022م، في مقر المدارس بحضور رئيس مجلس إدارتها د. أحمد صلاح ومديرها العام د. ناديا خربط.

وقد تضمنت المبادرة افتتاح كشك أبو علي الدائم للقراءة، تكريما لذكرى صاحب الكشك الراحل حسن أبو علي، القامة الثقافية الأردنية، الذي مثل روح الأردن وتاريخه، وكان بمثابة حارس للثقافة في قلب عمان، وجمع في “كشكه” نخب الثقافة والسياسة منذ خمسينيات القرن الماضي ..

تلا ذلك تقديم العرض المسرحي السنوي للمدرسة بعنوان (في عمون) من أداء طلاب وطالبات المدرسة، الذي استلهم شخصية (حسن أبو علي) كشخصية ثقافية أردنية شعبية رئيسية في العرض، إلى جانب (بهلول) أعقل المجانين من العصر العباسي، و تدور أحداثها بسفر بهلول عبر الزمن ليجد نفسه بجانب كشك الثقافة، و تنشأ مع صاحب الكشك علاقة تفاهم يتعرف بهلول من خلالها على عدة شخصيات تمثل شرائح مختلفة من وسط البلد.

وقد عبرت الوزيرة النجار عن سعادتها بهذه المبادرة التي تدل على عظم قيم الوفاء والانتماء لثقافتنا ومجتمعنا، والسعي لتعميقها في وجدان النشئ والطلبة، شاكرة للقائمين على المدرسة جهودهم المقدرة.

شاهد أيضاً

ضبط شخص قتل طفلتيه ودفنهما بمحيط منزله في الرمثا

عروبة الإخباري – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ معلومات وردت مساء الامس …

%d مدونون معجبون بهذه: