الاحتلال يعتدي على فتاة فلسطينية ويوقف طفلين بالخليل

عروبة الإخباري – أظهر مقطعا فيديو متداولان على شبكات التواصل الاجتماعي، اعتداء مجندات في الجيش الإسرائيلي على فتاة، وتوقيف جنود آخرين لطفلين، في الجزء الخاضع لسيطرة الجيش الإسرائيلي من مدينة الخليل (جنوب).
وقال الصحفي عامر الشلودي، إنه وثق لحظة اعتداء الجنود على شابة في شارع السهلة، قرب المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من المدينة.
وأضاف أن مجندات اعتديْن على شابة بالأيدي ثم جرى اقتيادها وإبعادها عن محيط المسجد الإبراهيمي.
وأضاف أن الجيش حاول التحقيق مع الشابة، لكنه تراجع بعد ما تبين أنها تحمل جواز سفر أمريكي.
بدوره، قال الناشط المحلي عماد أبو شمسية للأناضول، إن الاعتداء على الفتاة كان بذريعة تواجدها في منطقة مخصصة للمستوطنين ويمنع وجود الفلسطينيين فيها.
من جهته، قال الناشط رائد أبو ارميلة، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل صباح الإثنين، مدرسا واثنين من طلبة إحدى المدارس في البلدة القديمة من الخليل.
وأضاف أنه وثق بالفيديو لحظة اقتياد عدد من الجنود المسلحين طفلين في عمر 9 سنوات و12 سنة إلى نقطة عسكرية قرب المسجد الإبراهيمي، وتوقيفهما بعض الوقت، قبل إطلاق سراحهما.
وبحسب اتفاق الخليل عام 1997، بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، قُسمت مدينة الخليل إلى منطقتين، الأولى “خ1″، وتخضع لسيطرة فلسطينية، والثانية “خ2” وتخضع لسيطرة إسرائيلية، وتُقدر الأخيرة بنحو 20 بالمئة من مساحة المدينة، وتقع فيها البلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …