الاتصالات الأردنية توزع أرباحاً بـ27 مليون دينار على مساهميها

عروبة الإخباري – وافقت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الأردنية-أورنج الأردن على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها مقدارها 27 مليون دينار ستوزع اعتباراً من يوم الأحد القادم ، بواقع 144 فلساً/ للسهم، لتشكّل ما نسبته 14.4% من رأسمال الشركة البالغ 187.5 مليون دينار، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي السابع والعشرين الذي عقد عبر تقنية AGMPRO، وترأسه الدكتور شبيب عماري، رئيس مجلس الإدارة، بحضور مندوب مراقب عام الشركات، عبد الرحيم الجابري، وأعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للمجموعة، ومساهمين يشكّلون ما نسبته92.96 % من رأسمال الشركة.

كما أقرّت الهيئة العامة البنود الواردة على جدول الأعمال، والموافقة على محضر اجتماع الهيئة السابق وتقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات وميزانية الشركة الموحدة للسنة المنتهية في 31/12/2021.

وبحسب البيانات المالية الواردة في الميزانية العامة للشركة حتى نهاية 31 كانون الأول2021، فقد ارتفعت موجودات الشركة الى 700.5 مليون دينار تقريباً بنسبة زيادة 1.5%، كما زادت حقوق المساهمين 2.7% تقريباً لتصل في نهاية العام إلى 281.4 مليون دينار.

وحققت المجموعة ارتفاعاً في صافي أرباحها خلال العام الماضي 49.3%، ليصل إلى حوالي 26.12 مليون دينار، مقارنة بـ 17.50 مليون دينار في نهاية 2020، أما صافي إيرادات المجموعة عن كافة أنشطتها، فقد بلغ في نهاية العام الماضي 333.5 مليون دينار مرتفعاً 5.2% عن العام السابق.

وقال الدكتور عماري بالرغم من تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني، إلا أنّ أورنج الأردن تمكّنت من زيادة إيراداتها وصافي أرباحها خلال العام الماضي، مؤكّداً أن هذه النتائج الإيجابية تحققت بالتوازي مع حفاظ الشركة على مستوى أدائها التشغيلي المميز من خلال الاستغلال الأمثل لمواردها، كما أنها تؤكّد عاماً بعد الآخر التزامها بسياسة توزيع الأرباح سنوياً على مساهميها مهما كانت الظروف.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، إن الشركة تمكّنت خلال عامي الجائحة من تجاوز الضغوط التي فرضتها

وتكيفت معها مُحققةً توازناً صعباً بين زيادة الطلب على خدماتها وقدرتها على تلبية متطلبات مشتركيها بسرعة وفعالية عالية، كما كانت مسانداً فاعلاً للحكومة في مواجهة تداعيات الأزمة الصحية العالمية عبر مبادراتها التعليمية والصحية المختلفة.

وأشار ماريني إلى أن الشركة تواصل تقديم خدماتها لأكثر من ثلاثة ملايين مشترك لديها من الأفراد والشركات بجودة وكفاءة استثنائية، لافتاً إلى أنها تبنت مفهوم التحول الرقمي من خلال توسيع شبكاتها في محافظات المملكة ونوّعت مجالات استخدام محفظتها الإلكترونية لتشمل العديد من المعاملات المالية، فضلاً عن تطوير عروضها الذكية باستمرار لتتوافق مع تغير شكل الطلب على خدمات الإنترنت وزيادته.

شاهد أيضاً

«الفوسفات» و«سختيان» يوقعان مذكرة لإنشاء مصنع لحامض الفوسفوريك

عروبة الإخباري – وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة مجموعة منير سختيان التجارية، مذكرة تفاهم …

%d مدونون معجبون بهذه: