دحبور رئيساً للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي

عروبة الإخباري – استضافت شركة التأمين الاسلامية – الاردن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الاسلامي الذي عقد الخميس الماضي في عمان برعاية البنك المركزي الأردني وبمشاركة شركات التأمين التكافلي المحلية والعربية والدولية.

وخلال الاجتماع تم انتخاب مدير عام شركة التامين الإسلامية رضا دحبور رئيساً للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي للفترة القادمة.

وقال دحبور «نرحب بعقد اجتماع الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الاسلامي العاشر في الاردن في وقت مهم بعد بدء انحسار جائحة كورونا وعودة الحياة الى طبيعتها رغم ظهور تحديات وازمات ناتجة عن الازمات الجيوسياسية التي تعصف بالعالم وتأثيرها على القطاع الاقتصادي بشكل عام والقطاع التأميني بشكل خاص» .

وبين ان اعادة عقد اجتماعات الاتحاد في الاردن الذي سبق واستضافته شركة التأمين الإسلامية لعدة مرات سابقة، هو تأكيد لما يحظى به الاردن من مكانة مميزة بين دول العالم في استضافة المؤتمرات واللقاءات التي تساهم في تحريك عجلة الاقتصاد والتنمية وتخرج بنتائج تدعم الاهداف التي عقدت من اجلها، كما يُعد الاردن من الدول الرائدة في تبني إنشاء شركات التأمين التكافلي وتطورها والداعم الرئيسي للاقتصاد الوطني، وتعتبر شركة التأمين الاسلامية نواة أول عمل تأميني تعاوني تكافلي متميز في الأردن.

يذكر أن الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتامين الإسلامي ومقره الدائم في العاصمة السودنية الخرطوم، يضم في عضويته أغلب الشركات التي تعمل في مجال التكافل والتأمين الإسلامي في كل من الأسواق العربية و الإفريقية ودول شرق وغرب آسيا وأوروبا، ويضم مجلس إدارة الاتحاد عددا من قيادات وروَّاد عالم التأمين الإسلامي ومجموعة من علماء الفقه الإسلامي.

شاهد أيضاً

«الفوسفات» و«سختيان» يوقعان مذكرة لإنشاء مصنع لحامض الفوسفوريك

عروبة الإخباري – وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة مجموعة منير سختيان التجارية، مذكرة تفاهم …

%d مدونون معجبون بهذه: